مشاكل "ابنى بيتك " لا تحل.. السكان: نعانى من انقطاع المياه وعدم توافر الخدمات.. فيديو وصور

السكان: الطرق تدهورت بسرعة شديدة

نعاني من الظلام الدامس ليلا لعدم توافر الإنارة في الشوارع

نفتقد الخدمات ولا يوجد لدينا مكتب بريد واحد

رصدت عدسة صدى البلد أزمات مدينة "ابنى بيتك" بحى الأشجار بمدينة السادس من أكتوبر، المتمثلة فى الانقطاع المتكرر للمياه، فضلا عن الظلام الدامس ليلا، نظرا لعدم توافر أعمدة الإنارة بالشوارع، بالإضافة إلى تدهور حالة الطرق.

فى البداية.. قال طه جادو، أحد سكان المدينة: إن عدد الوحدات السكنية بمشروع "ابنى بيتك" يبلغ حوالى 250 ألف وحدة سكنية، ما بين منازل بناها المستفيدون ووحدات سكنية تابعة للإسكان.

وأشار "جادو" إلى أنه على الرغم من إنفاق ما يتعدى 25 مليار جنيه على تنفيذ المشروع من قبل المستفيدين والدولة، الا أن الإهمال الذي أصاب المشروع من قبل الحكومات المتعاقبة جعل هذه الثروة العقارية الهائلة مقرا للخارجين على القانون.

قال محمد مصطفى، أحد سكان المدينة، إن أخطر ما تعرض له المشروع هو عدم إتمام تنفيذ المرافق الحيوية لأهالى المدينة، من مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء فالظلام دامس بالشوارع، والانقطاع شبه المستمر لمياه الشرب، وتدهور سريع وغير متوقع لحالة الطرق.

وتابع "مصطفى" أن المدينة أيضا تفتقر لوجود مكتب بريد واحد، فضلا عن عدم توافر عربات إطفاء، ومركز شباب وغيرها من الخدمات المهمة واللازمة لتحقيق مجتمع سكاني مستقر.

ويقدم موقع "صدى البلد" خدمة جديدة لتلقي شكاوى المواطنين ونشرها، وذلك من أجل توصيل صوت المواطنين للمسئولين بالوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة، بما يضمن سرعة البت في المشاكل، كل ما عليك هو الاتصال بالخط الساخن على 5731 من أي محمول، أو من أي خط أرضي على 09000791.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا