وزير الصناعة المصري: مضاعفة حركة التجارة البينية مع الأردن المقدرة بـ 650 مليون دولار

م . طارق قابيل : ضرورة إزالة العقبات والتحديات لانسياب حركة التجارة والاستثمارات بين البلدين

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص الحكومتين المصرية والاردنية علي تعزيز علاقاتهما الاقتصادية والتجارية خلال المرحلة المقبلة من خلال إزالة كافة العقبات والتحديات التي تقف عائقاً امام انسياب حركة التجارة والاستثمارات بين الجانبين .

وقال ان تحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين هو هدف سعت الحكومتين لتنفيذه علي مدي السنوات الماضية، مؤكداً أهمية الوصول الي مرحلة التكامل خاصة في ظل العلاقات الوطيدة والتاريخية التي تربط شعبا وقيادة الدولتين .

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي اجراها الوزير صباح اليوم مع الدكتور جواد العناني نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة والتموين الأردني وذلك خلال زيارته السريعة للعاصمة الأردنية عمان .

وقال الوزير ان اللقاء تناول أيضا أهمية مضاعفة حركة التجارة بين الجانبين والتي بلغت في العام الماضي حوالي 650 مليون دولار من خلال تسهيل عملية تبادل السلع والمنتجات وإدخال أساليب اكثر مرونة في الشحن والنقل بين موانئ البلدين .

ولفت قابيل الي ان اللقاء قد استعرض أيضا أهمية تسهيل نفاذ السلع والمنتجات بين الجانبين خاصة منتجات الادوية والفوسفات والحاصلات الزراعية والبصل والبطاطس والفواكه مثل المانجو والجوافة والفراولة هذا فضلا عن تنمية التعاون المشترك في مجالات المواصفات والجودة والاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة .

ومن جانبه اكد الدكتور جواد العناني نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة والتموين الأردني حرص بلاده علي تعميق وتوسيع حجم العلاقات المشتركة مع مصر في ظل العلاقات الحميمية الخاصة التي تجمع الشعبين المصري والأردني، مشيرا الي ضرورة التنسيق فيما بين مسئولي الحكومتين لتذليل كافة العقبات التي تعوق حركة التجارة البينية خاصة الإجراءات البيروقراطية التي تحد من تدفق السلع والخدمات بين الجانبين .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا