ملف ارتفاع اسعار تذاكر السينما أمام وزير الثقافة.. ومديرو السينمات: الزيادة فى مواسم الأعياد فقط

بدأت أغلب دور عرض السينما ، فى رفع أسعار التذاكر من جديد، حتى وصلت إلى 70 جنيها فى إحدى سينمات المراكز التجارية الشهيرة، حيث من المنتظر أن تشهد السينمات رواجا كثيفا مع دخول موسم عيد الأضحى وطرح عدد من الأفلام الجديدة.

بالرغم من نفى سيد فتحي، مدير غرفة صناعة السينما فى تصريحات خاصة بداية شهر مايو الماضى، وجود أى نية لدى دور العرض بشأن زيادة سعر تذكرة السينما، مؤكدًا أن الأسعار لم تتغير وستظل كما هي، كانت هناك عدد من دور العرض تساوى بين اسعار التذاكر الصباحية والمسائية، نظرا للأقبال الكبير على مشاهدة الأفلام، الأمر الذى استنكره الكثيرون.

فى الوقت نفسه نفى عدد من مديرى دور العرض الزيادة، وأشاروا أنه فى بعض الأحيان يتم رفع التذكرة 5 جنيهات فى مواسم الأعياد فقط، أو المساواة بين الحفلات الصباحية والمسائية نظرا للأقبال الكبير على مشاهدة الأفلام.

الناقدة خيرية البشلاوى انتقدت عشوائية ادارة السينما فى مصر على النحو والذى يسمح لكل شخص ان يعبث بهذه الصناعة الهامة، أما الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما والقائم باعمال رئيس الرقابة على المصنفات الفنية اعترف بزيادة أسعار التذاكر خلال الفترة الماضية، مشيرا ال انه من المتوقع ارتفاع أخر يصاحب رواج موسم عيد الأضحى المقبل، معربا عن امنياته بضبط الأمر فى أقرب فرصه، حيث أنه يرتبط بشكل وثيق فى دعم صناعة السينما، ولا سيما بعد انتعاشها نسبيا.

وقال: " لقد تم طرح هذه الأزمة أمام اللجنة الوزارية العليا لحل مشاكل الصناعة بوزارة الثقافة، ونبحثعن تصور لمعاملة دور العرض السينمائى كمنشئات صناعية، بحيث يقل سعر التذكره طبعا لتخفيضات الضرائب واستهلاكها من الكهرباء والمياه، وهو ما نأمل أن ينعكس بشكل مباشر على عودة الأنتاج الغزير ومن ثم الأقبال الجماهيرى. ".

ومن الأفلام التي تأكد خوضها السباق القادم "حملة فريزر"، بطولة شيكو وهشام ماجد، بعد انفصالهما عن أحمد فهمى، وتعاونا معا في هذا الفيلم، ويشاركهما البطولة ديانا حداد وبيومى فؤاد وتأليف هشام ماجد وشيكو وإخراج سامح عبدالعزيز.

كما ينافس الفنان أحمد فهمى بمفرده، بعيدا عن الثنائى شيكو وهشام ماجد، بفيلم "كلب بلدى"، والذي يشاركه البطولة فيه أكرم حسني، أحمد فتحي، بيومي فؤاد، محمد سلام، حمدي الميرغني.

ويعود الفنان محمد سعد بـ "تحت الترابيزة" ، ولكن بشخصية جديدة ومختلفة عن الأعمال السابقة التي قدمها من قبل، ويشاركه البطولة منة فضالي، نرمين الفقي، حسن حسني، لطفي لبيب، تأليف وليد يوسف، وإخراج سميح النقاش.

أما فيلم "صابر جوجل" فيقوم ببطولته محمد رجب، سارة سلامة، لطفى لبيب، مؤمن نور، راندا البحيرى، إيهاب فهمى، نور الكاديكى، تأليف محمد سمير مبروك ومحمد رجب، وإخراج محمد حمدى.

كذلك فيلم "عشان خارجين"، ويقوم ببطولته حسن الرداد وإيمى سمير غانم، بمشاركة بيومى فؤاد، طاهر أبو ليلة، حنان سليمان، قصة هشام ماجد وشيكو، وإخراج خالد الحلفاوى.

وفيما تأكد تواجد الفنان احمد حلمى بفيلمه "الماظ حر"، لم يحسم الفنان محمد رمضان طرح فيلمه الجديد "جواب اعتقال" ، الا أن مصادرنا أشارت انه منشور الصعب اللحاق بموسم العيد، حيث تأخر التصوير وارتباك السيناريو بعد تعديلات الرقابة كلها عوامل أثرت سلبا على قرار طرح الفيلم بعد أيام من عدمه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا