بعد السخرية في مصر بسبب "التماثيل" .. أجمل 5 تماثيل على مستوى العالم .. صور

في ظل السخرية التي لاقتها عدد من التماثيل في مصر في الفترة الاخيرة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث لاقت تماثيل كثيرة في مصر عدد من السخرية لا بأس بها، مثل تمثال أم البطل، وفي هذا الموضوع نبرز أجمل التماثيل على مستوى العالم.

1- تمثال الحرية

يعتبر تمثال الحرية من اجمل التماثيل على مستوى العالم، فالتمثال الذي يوجد على جزيرة الحرية في مانهاتن، ويعد التمثال رمزا للحرية في الولايات المتحدة واشارة ترحيب للقادمين من الخارج.

2- المسيح المخلص

يعتبر التمثال من أكبر التماثيل في العالم ايضا، طوله 30 مترا، ويوجد في ريو دي جانيرو البرازيلية، وأصبح التمثال رمزا للمدينة والأكثر شهرة في البرازيل، وشيد بين عامي 1926 و 1931.

3- ابو الهول

يعد أبو الهول في مصر من اشهر التماثيل في العالم، وهو تمثال من الحجر الجيري لمخلوق أسطوري مع جسم أسد ورأس إنسان، ويعتبر أقدم نحت ضخمة معروفة، ويعتقد أنه تم بناؤه من قبل المصريين القدماء حوالي 2558-2532 قبل الميلاد.

4- تمثال موي

وهو عبارة عن تماثيل من الشخصيات البشرية منحوتة من قبل شعب رابا نوي، وهو مبني من الصخور بين عامي 1250، تلك التماثيل تتمتغ برؤوس كبيرة للغاية، وطول التمثال 10 أمتار ووزنه 75 طنا.

5- تمثال الوطن الام ينادي

هو تمثال يوجد في مدينة فولجوجراد، في روسيا - وهو تمثال لتخليد ذكرى معركة ستالينجراد،وهو أكبر تمثال في العالم، وبني في عام 1967، وطوله 85 متر، ويعتبر من أجمل التماثيل حول العالم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا