وزير الأوقاف : 24 مليون جنيه مخصصات البر و26 مليونا للقرض الحسن

قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، زيادة مخصصات البر 20% عن العام الماضي لتصبح 24 مليون جنيه بدلاً من 20 مليونا العام الماضي، إضافة إلى 26 مليونا للقرض الحسن بدون أي مصاريف إدارية على الإطلاق.
كما قرر وزير الأوقاف، تخصيص 15 مليون جنيه إعانات من الإدارة العامة للأوقاف والمحاسبة حسب شروط الواقفين، إضافة إلى ما تقوم به لجان البر ومجالس الإدارات بالمساجد الكبرى على مستوى الجمهورية، حيث يقوم مجلس إدارة مسجد عمرو بن العاص بالتعاون مع جمعية المسجد بتقديم المساعدات لنحو 1500 أسرة، تشمل تقديم ألفي كيلو من اللحوم بمناسبة عيد الأضحى المبارك بإذن الله تعالى.
وطالب وزير الأوقاف بتكثيف أنشطة البر بالمناطق الأكثر احتياجًا، حيث تم توجيه الزيادة في البر وقدرها 4 ملايين جنيه للمناطق الأكثر احتياجًا.
من جانب آخر .. قرر وزير الأوقاف صرف 27 مكتبة مركزية شاملة لجميع مطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية لدعم المكتبات المركزية بواقع مكتبة لكل مديرية لتوفير المراجع الأساسية في خطوة أولية لتعميم هذه المكتبات بإدارات الأوقاف على مستوى الجمهورية، على أن تسلم هذه المراجع والكتب عهدة لأمناء المكتبات بالمديريات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا