رادفانسكا تتجاوز جارسيا وتتأهل لثمن نهائي بطولة أمريكا للتنس

تخطت اجنيشكا رادفانسكا بسهولة، الفرنسية كارولين جارسيا، في الدور الثالث لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، اليوم السبت، لكن اللاعبة البولندية المصنفة الرابعة متعطشة للمزيد من الانتصارات بملاعب فلاشينج ميدوز.
وبلغت رادفانسكا، التي اضطرت لخوض 3 مجموعات في ثلاث من مبارياتها الأربع السابقة ضد جارسيا المصنفة 25، دور الستة عشر بالفوز 6-2 و6-3 في استاد لويس أرمسترونج.
وهذه هي المرة الخامسة، التي تصل فيها رادفانسكا (27 عاما) لدور الستة عشر في أمريكا المفتوحة، لكنها فشلت في تجاوز هذا الدور في نيويورك على عكس بقية البطولات الأربع الكبرى.
وكانت رادفانسكا، وصيفة للبطلة سيرينا وليامز في ويمبلدون عام 2012، لتصبح أول لاعبة بولندية تصل لنهائي بطولة كبرى في عصر الاحتراف، كما تأهلت مرتين لقبل نهائي استراليا المفتوحة، وبلغت دور الثمانية في رولان جاروس.
وقالت رادفانسكا في الملعب عن هدفها للوصول لنقطة أبعد في آخر بطولة كبرى هذا العام “هذا يعني لي كل شيء. أود أن ألعب بشكل أفضل من اليوم في الدور المقبل واتأهل لدور الثمانية لأول مرة هنا”.
وأعطت رادفانسكا، التي فازت بلقبها الـ 19 في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات، في نيو هيفن الأسبوع الماضي، نفسها تقييما مرتفعا على أدائها أمام جارسيا المصنفة 33 عالميا.
وقدمت رادفانسكا، مباراة شبه مثالية وارتكبت 5 أخطاء سهلة فقط، وأجبرت جارسيا على ارتكاب 34 خطأ وكسرت إرسال اللاعبة الفرنسية 6 مرات.
وقالت اللاعبة البولندية “أعتقد أنني لعبت بشكل جيد منذ البداية. كنت قوية في الإرسال وأظهرت قدرة على رد الإرسال القوي”.
ويرتبط تأهلها لدور الثمانية لأول مرة بالتغلب على الأمريكية فارفارا ليبتشنكو أو الكرواتية آنا كونيوه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا