تعاون بين سفارة ماليزيا بالقاهرة وجامعة عين شمس في مجال صناعة الزيوت والمزارع السمكية

استقبل الدكتور عبد الوهاب عزت، نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، مع سفير ماليزيا بالقاهرة داتوكو جعفركو شعارى، ووزير مفوض علمي بالسفارة الماليزية حاج عيسى بن منصور، بقصر الزعفران؛ لمناقشة بروتوكول تعاون مبدئي بين الجامعة وسفارة ماليزيا بالقاهرة.
وقال الدكتور عبد الوهاب عزت إن أوجه التعاون تتمثل في عدة محاور حيث يعقد بروتوكول مبدئي بين كلية الزراعة وهيئة نخيل الزيت الماليزي للاستفادة من خبرتهم الواسعة في مجال صناعة الزيوت، وصناعة المنتجات الغذائية المصرية، بالإضافة إلى التعاون المصري - الماليزي في تطوير الثروة السمكية في مصر، وكذلك التعاون الثقافي بين البلدين.
من جانبه، أكد الدكتور نظمى عبد الحميد، عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، أن التعاون سينعكس بشكل إيجابي في عدة مجالات، مشيرًا إلى أن الاستفادة من الخبرة الماليزية ستسهم بشكل كبير في حل مشاكل الغذاء في مصر، حيث تستورد مصر 95% من منتجاتها من الزيوت ومن خلال هذا التعاون سيتم سد هذه الفجوة الغذائية.
وأضاف أنه في مجال المزارع السمكية والتي تمثل الدرع الأساسي في الموارد الغذائية في مصر سيتم عمل مزارع صغيرة للخريجين بالتعاون مع الجانب الماليزي، نظرا لتفوقه في هذا المجال.
ورحب السفير الماليزي بالقاهرة بالتعاون مع جامعة عين شمس، والذي يؤكد مدى عمق العلاقات والتواصل بين البلدين في مختلف المجالات العلمية والثقافية والاقتصادية فضلا عن أوجه التبادل الثقافي في شتى مجالات الفنون بين مصر و ماليزيا، وقدم القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس درع الجامعة للسفير الماليزي وممثلي السفارة الماليزية، تقديرا لدورهما في دعم العلاقات بين البلدين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا