“كريستين لاجارد” تؤكد للسيسي: مجهود الحكومة المصرية يستحق دعم صندوق النقد الدولي

عقب اختتام زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي نيودلهي، والتي استمرت لمدة يومين، وصل إلى مدينة هانجشو الصينية، اليوم السبت الموافق 3 من شهر سبتمبر، وذلك للمشاركة غداً في قمة العشرين.
وأوضح المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية “علاء يوسف”، بأن الرئيس السيسي قد استقبل مساء اليوم مدير عام صندوق النقد الدولى بمقر إقامته “كرستين لاجارد”، كما أنه قد حضر اللقاء مجموعة من الوزراء المعنيين، مثل وزراء الخارجية، ووزير التجارة، ووزير الصناعة، ووزير المالية، ومحافظ البنك المركزي.
كما أضاف علاء يوسف، بأنه تم الاتفاق المبدئي على دعم برنامج الإصلاح الإقتصادي بين مصر وصندوق النقد الدولي، وسيُعرض هذا الاتفاق قريباً على مجلس إدارة الصندوق من أجل إقرارة.
كما أكدت “كريستين لاجارد”، على ضرورة السعي للتغلب على التحديات والمشاكل التي تواجه الدولة، وأشادت بجهد الحكومة المصرية للنهوض بالإقتصاد المصري، وتقليل البطالة، وتحسين مستوى المعيشة، لافتة إلى أن الجهد المبذول من الحكومة المصرية يستحق دعم صندوق النقد الدولي، كما أنها تمنت لمصر السلام والأمان وأن يتم تحقيق أهدافها.
وقد أكد السيسي على تحقيق العدالة الإجتماعية، وتحقيق التوازن والاستقرارا المالي، كما ذكر أيضاً بأن محدودي الدخل سوف يشعرون بهذه الجهود المبذولة من أجل تحقيق حياة أفضل، وأن الدولة سوف تستمر بتعزيز الحماية الإجتماعية في مصر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا