وزير الصحة يعترف: لا توجد رقابة على توزيع لبن الأطفال بالصيدليات

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة: إن الحكومة المصرية تستورد حصة من الألبان تدعمها بمبالغ ضخمة لتوفيرها للمواطنين منذ سنوات عديدة، مشيرا إلى أن الشركة المصرية لتجارة الأدوية تقوم بتوزيع علب لبن الأطفال على الصيدليات.
وأضاف “عماد”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم السبت: “ليس هناك رقابة على توزيع لبن الأطفال على الصيدليات”، موضحًا أن المجموعة المجهولة التي استولت على لبن الأطفال ورَّدته للكافيهات.
ولفت وزير الصحة، إلى أنه لأول مرة سيتم توزيع لبن الأطفال من خلال منافذ وزارة الصحة من خلال الكروت المُمَيْكنة، مؤكدًا أن هناك 4 فئات تم تحديدها للحصول على لبن الأطفال المدعم من وزارة الصحة.
وتابع: “1005 وحدة صحية تم توزيع عليهم أجهزة كمبيوتر، وشبكة إنترنت مغلقة لتوزيع لبن الأطفال”، مضيفا: “385 مليون جنيه قيمة الدعم الموجه لتوفير ألبان الأطفال”، مشيرا إلى أن ثمن علبة لبن الأطفال 5 جنيهات فقط ولكن الصيدليات تبيعها بمبلغ 60 جنيها، مشددا على أنه سيتم ضبط أسعار لبن الأطفال بالأسواق بالسعر الذي حددته الدولة، مؤكدا أن الحكومة قوية وليست عاجزة عن توفير متطلبات المواطنين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا