حسين أمين: إطلالة علمية جديدة لمركز كمال أدهم بالجامعة الأمريكية

دشن مركز كمال أدهم للصحافة التليفزيونية والرقمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الإطلالة الجديدة لدورية AMS نصف السنوية، والتي كانت تصدر فقط باللغة الإنجليزية لسنوات.

وقال الدكتور حسين أمين أستاذ الإعلام بالجامعة الأمريكية ومدير المركز إن تلك الخطوة تأتي في توقيت دقيق وحساس بالنظر إلى المتغيرات التي تحدث في عالمنا العربي والتحديات الراهنة، والتي خلقت رغبة في تعزيز وزيادة مقروئية المجلة، وما يُنشر فيها من أبحاث وأوراق تناقش قضايا وهموم العالم العربي من المنظور الإعلامي، مما دفعنا لإضافة قسمًا للغة العربية بالدورية.

وأضاف "أمين" أن العدد التجريبي الذي تضمن إضافة اللغة العربية بجانب اللغة الإنجليزية صدر في ربيع الماضي من العام الحالي ٢٠١٦ وكان بعنوان الإعلام والإرهاب، وشارك فيه نخبة من الباحثين والعلماء من مختلف أنحاء العالم، ويجري الآن الإعداد للعدد القادم والذي يناقش موضوعات تتعلق بالإعلام والثقافة من مناظير متنوعة، ويتوقع أن يصدر العدد القادم في ديسمبر من العام الجاري.

جدير بالذكر أن مركز كمال أدهم يتبع كلية الشؤون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ويختص بالتدريب العلمي والمهني للإعلاميين من خلال إقامة برامج تدريب متخصصة في فنون الإعلام بشكل احترافي يوافق مستويات الجودة العالمية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا