تريزا ماي تجري أول محادثات مع «أوباما» لبحث تحذيراته لبريطانيا.. فيديو

تعقد رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي، محادثات مع الرئيس الأمريكي باراك اوباما في قمة مجموعة الـ20 في الصين، غدا "الاحد".

ويعد الاجتماع هو الأول بين قادة امريكيين وبريطانيين منذ شغلت «ماي» منصب رئيس الحكومة في المملكة المتحدة خلفا لرئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون، عقب الاستفتاء على بقاء بريطانيا ضمن دول الاتحاد الأوروبي من عدمه والذي أجري مطلع يوليو الماضي.

ومن المتوقع أن يعقد الاجتماع على خلفية تحذير «أوباما» في ابريل من أن بريطانيا قد تصبح في الجزء الخلفي من قائمة الانتظار عند مناقشتنا لأي صفقة تجارية إذا صوتت بالايجاب على مغادرة الاتحاد الأوروبي، حسب تقرير نشرته صحيفة «ذا جارديان» البريطانية.

وقال مسئول في البيت الأبيض، أن "الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء البريطانية من المتوقع ان يناقشا مجموعة من القضايا الثنائية والعالمية، وكما الأصدقاء المقربين والحلفاء الصامدين، ما زالت واشنطن ولندن تستمتعان بعلاقة خاصة دائمة".

فيما قال مسؤولون في «داوننغ ستريت» إن المناقشات بين الزعيمين ستبحث كيفية العلاقة، بمجرد أن تغادر بريطانيا للاتحاد الأوروبي.

ومن جانبها، تسعى «ماي» إلى رؤية عدد من زعماء العالم في القمة؛ حيث تسعى لإقناعهم بأن بريطانيا خارج المملكة المتحدة ما زالت تحظى بفرص مفتوحة للأعمال التجارية.

وأضاف مصدر لـ «ذا جارديان» إن الفرصة حقيقية أمام رئيسة الوزراء البريطانية لإرسال رسالة واضحة إلى أكبر الاقتصادات في العالم بأن بريطانيا سوف تستمر في لعب دور جريء، واثق تطلعا إلى الخارج، رغم تركها الاتحاد الأوروبي.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا