سوني تٌعلن عن إطلاق سماعة أذن ذكية

كشفت شركة سوني في معرض IFA المقام في برلين عن إطلاق سماعة بلوتوث باسم “المساعد الشخصي الذكي” وطرحها للبيع خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني.
ويمكن لسماعة اكسبيريا Xperia اللاسلكية إطلاع المستخدم على آخر المكالمات التي لم يرد عليها وكذلك الرسائل، بمجرد وضعها في داخل الأذن.
وصٌممت السماعة لتسهيل حياة المستخدم وهي مدعومة بتكنولوجيا الصوت من سوني، كما يمكنها الرد على عدد من الأوامر. هذا وتعمل على قراءة الجدول الزمني الخاص بالمستخدم وكذلك الطقس وآخر الأخبار على مواقع الانترنت، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
ويمكن للمستخدم أن يطلب من السماعة الذكية إجراء مكالمات والبحث في الانترنت وكتابة رسالة ما، حيث تستجيب السماعة للأوامر بشكل لفظي. وتربط سماعة اكسبيريا بالهاتف الذكي عبر تقنية البلوتوث لتتواصل مع تطبيق مخصص لإضافة إعدادات المستخدم المتعلقة بالأوامر والمعلومات اللازمة.
وقد صممت سوني هذه السماعة الذكية لتكون خفيفة الوزن ولينة بحيث يمكن وضعها في الأذن بكل سهولة، مع خاصية الحماية من الماء وبطارية تدوم طول اليوم.
كما كُشف النقاب عن عدسة اكسبيريا Xperia Eye خلال المؤتمر العالمي للهاتف MWC في برشلونة، وهي عبارة عن كاميرا تلتقط الصور بزاوية 360 درجة. ويمكن أن تُعلق على الملابس أو ان ترتدى حول العنق.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا