عاجل … وزير التربية والتعليم يعلن أخبار جديدة بخصوص موعد الدراسة

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني خلال الزيارة التي قام بها اليوم لمحافظة القليوبية لإفتتاح 3 مدارس جديدة ووضع حجز الأساس لبناء مدرسة ثانوية بقرية ترسا بطوخ.
حيث رفق السيد الوزير في إفتتاح المدارس الثلاث الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية وفي نهاية الزيارة صرح الدكتور الهلالي الشربيني عدد من التصريحات الصحفية التي تهم الأسرة المصرية بخصوص موعد بدء الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2016/2017 وكذلك إجراءات تسليم الكتب والمصروفات الدراسية وذلك كالآتي:-
1- أكد وزير التربية والتعليم على أن الدراسة في موعدها المحدد سلفاً وهو 24 سبتمبر الجاري بجميع المدارس على مستوى الجمهورية وأنه لا يوجد نية لدى وزارة التربية والتعليم لتأجيلها.
2- تم الانتهاء من مشروع تطوير المناهج بمعرفة لجان الخبراء التي شكلتها الوزارة وسوف يتم عرض الأمر على مجلس الوزراء لإقرار هذا المشروع.
3- سيتم البدء في مرحلة التطوير للمناهج العام المقبل بمناهج الصف الأول الابتدائي ثم في العام الذي يليه الثاني الابتدائي وهكذا ليتم الانتهاء من تغيير كافة المناهج الدراسية فى خلال 10 أعوام.
4- التنبيه على مديري المدارس بتسليم الكتب للطلاب خاصة وأنه تم الانتهاء من طباعة كافة الكتب الدراسية بنسبة 80% وتسليمها للمديريات التعليمية، كما تم التنبيه على مديري الإدارات بتسليم الكتب للمدارس قبل بداية العام الدراسي.
5- لا علاقة بين المصروفات الدراسية وتسليم الكتب للطلاب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا