الجيش اليمني يُعلن بدأ عملية "الحسم العسكري" ضد ميليشيا الحوثي

قال رئيس أركان الجيش اليمني اللواء الركن محمد المقدشي، إن "مرحلة الحسم العسكري ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم قد بدأت"، مؤكدًا أن العملية العسكرية التي أطلقها الجيش والمقاومة الشعبية بإسناد من قوات التحالف العربي قبل أيام، في بلدة "نهم" شرق صنعاء، ستتسع اتجاهاتها لتشمل محافظات أخرى.
وأضاف المقديشي في تسجيل مصور بثه "المركز الإعلامي للقوات المسلحة"، الثلاثاء، أن العملية العسكرية "التحرير موعدنا" تهدف إلى تطهير البلاد، من خلال "استعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب، وإعادة الحقوق المغتضبة"، عقب حصولهم على إشارات لتحريك الجبهات وحسم المعركة مع الحوثيين وقوات الجيش المتحالف معهم.
وأكد الرجل الثالث في جيش الشرعية أن مرحلة الحسم قد بدأت وأن قوات الجيش والمقاومة الشعبية، يحققون انتصارات كبيرة، ويؤدون دورهم على أكمل وجه، مشيرا إلى أنه مازالت هناك قوة كبيرة من الجيش الوطني، في محافظة مأرب، تقف على أهبة الاستعداد والجهوزية للالتحام مع القوات المرابطة في جبهات القتال.
وتشهد اليمن تصعيدا عسكريا في مختلف الجبهات، عقب إطلاق الجيش اليمني عملية عسكرية واسعة، بمشاركة طيران التحالف الذي تقوده السعودية، في بلدة نهم شرق صنعاء، حققت تقدما ملحوظا على حساب الحوثيين وقوات حليفهم علي عبد الله صالح.
ودخلت اليمن في "هدنة هشة" منذ العاشر من أبريل الماضي وحتى انتهاء مشاورات الكويت في 7 من أغسطس الجاري، رغم الاشتباكات المتقطعة التي سادت بعض الجبهات الرئيسية في البلاد، وسط اتهامات متبادلة بين الطرفين بخرق الهدنة.
وتدخلت السعودية وحلفاؤها ومعظمهم من دول الخليج في الحرب الأهلية في اليمن في مارس عام 2015 بعد أن دفعت جماعة الحوثي المسلحة حكومة هادي إلى الانتقال إلى المنفى في السعودية.
ونفذ التحالف آلاف الضربات الجوية على الحوثيين وحلفائهم في الجيش اليمني، لكنه أوقف الضربات على صنعاء في مارس بعد التوصل لاتفاق غير رسمي مع الحوثيين لتهدئة القتال على الحدود اليمنية السعودية.
ويهدف فرض ما يشبه الحصار لمنع وصول شحنات السلاح إلى الحوثيين حيث سمح التحالف إلى حد ما لمطار صنعاء بتشغيل رحلات طيران للمدنيين والمساعدات منذ مارس.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا