أهالى البرادعة: «بنشرب مياه بالصرف الصحي.. ومفيش خدمة طبية ومركز الشباب مهجور من 20 سنة».. فيديو وصور

  • أهل البرادعة بالقناطر
  • مركز شباب القرية تحول لوكر مخدرات
  • نعانى من تدنى الخدمات الطبية والعلاجية
  • نشرب مياه صرف صحى والتيفود يحاصر أطفالنا
يعاني أهالي قرية البرادعة بمنشية القناطر من إهمال جسيم وافتقار للخدمات ولا مبالاة من المسئولين، حيث تحول مركز شباب القرية البرادعة إلى وكر لتعاطى المخدرات ومقر للبلطجية، فضلا عن تدنى الخدمات الطبية، بالإضافة إلى تلوث مياه الشرب واختلاطها بمياه الصرف الصحى، ما نتج عنه إصابة أطفال القرية بالأمراض الخطيرة كالتيفود.

رصدت عدسة "صدى البلد" أزمات قرية البرادعة بمنشية القناطر فى البداية، وقال محمد عيسى إن مركز شباب القرية تحول لخرابة تسكنه الكلاب والقطط والبلطجية وقطاع الطرق، مشيرا إلى أن مساحته كانت تصل لنصف فدان، وتقلصت شيئا فشيئا حتى أصبح "هيكل نادى" على الطوب الأحمر، وقمنا بتقديم شكاوى عديدة لرئاسة الحى مرارا وتكرارا لكن دون جدوى، فضلا عن اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، ما ينتج عنه إصابة أطفالنا بالأمراض.

فيما قال محمد محروس، أحد أهالى القرية: "إحنا مش عايشين زى البنى آدمين، المياه ملوثة بتنقل أمراض مسرطنة لأطفالنا كالتيفود، وعلى الرغم من ذلك تأتينا فواتير مياه مبالغة بأسعارها تتراوح بين 50 و60 جنيها شهريا، فضلا عن تحول مركز الشباب لمكان مهجور منذ 20 عاما يديره البلطجية وقطاع الطرق".

وأكد عماد موسى، أحد أهالى القرية: "أطفالنا جالهم التيفود من شرب مياه الصرف الصحى، وقمنا بمخاطبة رئاسة الحى أكتر من مرة لكن دون رد، فضلا عن امتلاك القرية وحدة صحية واحدة تفتقر لأبسط الخدمات العلاجية، بالإضافة لعدم وجود مركز شباب بالقرية منذ 20 عاما، وذلك بعد تحول مركز شباب قرية البرادعة إلى وكر للبلطجة وتعاطى المخدرات".

ويقدم موقع "صدى البلد" خدمة جديدة لتلقي شكاوى المواطنين ونشرها، وذلك من أجل توصيل صوت المواطنين للمسئولين بالوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة، بما يضمن سرعة البت في المشاكل، كل ما عليك هو الاتصال بالخط الساخن على 5731 من أي محمول، أو من أي خط أرضي على 09000791.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا