"الشباب والرياضة" تستقبل سفيرة مصر ببورندي لبحث التعاون الثنائي

التقت السفيرة عبير بسيوني، سفيرة مصر لدي بورندي، ببعض من قيادات وزارة الشباب والرياضة لبحث سبل التعاون وتفعيل دور الوزارة مع وزارة الخارجية المصرية من خلال سفارة مصر لدي بجومبورا عاصمة بوروندي.

وكان فى استقبال السفيرة كل من أشرف صالح رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير بقطاع الشباب، واللواء إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير بقطاع الرياضة ورضا صالح مدير إدارة العلاقات الخارجية بقطاع الشباب، والدكتورة غادة حسين مديري عام العلاقات الخارجية بقطاع الرياضة.

وأعربت السفيرة عبير بسيونى عن آمالها فى تفعيل التعاون بين الوزارة والخارجية من خلال سفارة مصر فى بوروندي متناولة تاريخ العلاقات المصرية البورندية، كما ناقشت عددًا من المشروعات التي تطمح تنفيذها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لأهمية دور الرياضة والعلاقات الشبابية فى تنمية العلاقات الثنائية بين البلدان.

وأشار رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير بقطاع الشباب، إلى البرامج المشتركة التي تنفذها الوزارة مع الجانب الإفريقي ودور مكتب الشباب الإفريقي بالوزارة فى هذا الشأن من خلال التشبيك والاهتمام بتنمية قدرات الشباب الإفريقي خارج وداخل مصر من خلال البرامج المشتركة.

ومن جانبه، أوضح حسن غزالي منسق عام مكتب الشباب الإفريقي أن المكتب قد عقد نقاشات مطولة ضمن جلسات اتحاد الاتحاد الإفريقي (أوكسا ) بالبرلمان المصري ضمن جلسات استماع لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب؛ للارتقاء بالتواجد الرياضي والشبابي المصري داخل إفريقيا من خلال إنشاء أكاديميات رياضية للموهوبين فى إطار دعوة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لدعم كل الجهود والتكاليف الخاصة باستضافة الفرق الرياضية والمعسكرات الشبابية الإفريقية.

وكشفت السيدة هويدا الحسيني مسئول ملف العلاقات المصرية البوروندية، أنه من المقرر أن يصل رئيس مجلس الشوري ورئيس اتحاد كرة القدم البورنودي الي جمهورية مصر العربية أخر الشهر الجارى؛ لتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الشباب والرياضة بالبلدين للتعاون فى المجالات الشبابية والرياضية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا