وزير التعليم: إجراءات جديدة للتصدي لتسريب الامتحانات..فيديو

أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة استعدت لبدء العام الدراسي الجديد من حيث صيانة المدارس والتأكد من توافر كافة الأجهزة اللازمة والكتب الدراسية المقررة لكافة المراحل لبدء عام دراسي خالٍ من أي عقبات.

وأضاف الشربينى، في تصريحات لبرنامج "صباحك مصري"، المذاع عبرفضائية "أم بي سي مصر2" اليوم، السبت، أن الوزارة تتواصل مع قيادات المحافظات لتذليل أي عقبات تواجه المدارس؛ استعدادًا للعام الدراسي الجديد، لافتًا إلى أن موعد بدء الدراسة سيكون يوم 24 من شهر سبتمبر، وأنه تم الانتهاء من طباعة 75% من الكتب الداسية، وتجهيز المدارس والمعامل.

ونوه بأنه تم تشكيل لجان متخصصة لإعداد امتحانات دقيقة ومنضبطة حتى لا يتكرر تسريب امتحانات الثانوية العامة التي حدثت في الأعوام السابقة.

وفيما يتعلق بخطة وزارة التربية والتعليم لمواجهة الدروس الخصوصية، أشار الوزير إلى خطة عودة العملية التعليمية المكونة من معلم ومتعلم وعملية تعليمية للمدرسة للحد من الدروس الخصوصية، فضلا عن تفعيل دور مجموعات التقوية بالمدارس، لافتًا إلى أن مشكلة تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة هي مشكلة ممتدة منذ سنوات وتم مواجهتها هذا العام بكل شفافية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا