محمد سعفان: تصميم قاعدة بيانات لتفتيش العمل تتوافق مع المعايير الدولية

التقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بمسئول منظمة العمل الدولية بالقاهرة، والشركة المنفذة لمشروع حوسبة برامج تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية الذي تنفذه الوزارة، لعرض الشكل المبدئي لتصميم قاعدة البيانات الخاصة بمفتشي العمل، التى ستسمح بتسهيل إجراءات التفتيش على المنشآت والتأكد من مطابقتها لمعايير العمل الدولية، خاصة في مجال الأمن الصناعي.

وأكد الوزير أهمية عنصر الوقت واستغلال كل دقيقة وثانية لتحقيق سرعة الإنجاز والانتهاء من تصميم البرنامج فى المدة المحددة له.

وقال سعفان إن التصميم المبدئي للبرنامج يضمن صحة تقييم المفتش للمنشأة من خلال أسئلة محددة يجيب عليها المفتش تعطي له إنذارا بالإجراء الواجب اتخاذه، وتضمن عدم وجود أى تلاعب من خلال تحليلات إحصائية تكشف صحة عمل المفتش، ما يضمن نزاهة عملية الإجراءات المتخذه حيال المنشأة في حالة المخالفات.

وشدد "سعفان" على ضرورة ترجمة البيانات ونتائج العمل إلى أرقام حتى يمكن تحقيق نسب إنجاز مرتفعة ومقارنتها بالنسب السابقة، ما يعطي مؤشرا بمعدل الأداء.

وأضاف أنه ستتم تجربة البرنامج مدة تتراوح من 6 أشهر إلى سنة لدراسة وتقييم النتائج، ثم إجراء تعديلات إذا تطلب الأمر للوصول إلى أفضل تصميم للبرنامج، وأكد ضرورة تدريب المفتشين جيدا وعمل محاضرات توعية لهم لتسهيل عملية استخدام البرنامج بعد تعميمه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا