افتتاح معرض للفنون التشكيلية بقصر ثقافة مرسى مطروح

افتُتح مساء أمس معرض الفنانة التشكيلية نجلاء السعيد بقصر ثقافة مرسى مطروح، ويستمر المعرض لمدة أسبوع ويشمل 43 لوحة فنية ويرعاه محمد حمدى مدير عام قصر الثقافة بمطروح.
وقال محمد حمدي مدير عام قصر ثقافة مطروح، إن هناك ورش عمل للفن التشكيليى ستتم خلال هذا العام لطلاب المدارس والجامعات والرجال والنساء بإشراف الفنانة نجلاء السعيد على تلك الورشة.
وأضاف في تصريحات لشبكة الإعلام العربية “محيط” إن الفناة ستساهم في تلك الورش بمعدات فن الأركت للورشة.
وأكد بأن قصر الثقافة من دوره الحفاظ على الهوية والارتقاء بالذوق العام من خلال تقديم العديد من الأنشطة والعروض مجاناً على المسرح الصيفي بحضور المصطافين وأبناء مطروح.
ومن جانبها قالت الفنانة نجلاء السعيد أن هناك من يضطهدها من قبل النادى الاجتماعي نافية معرفة السبب في ذلك.
وذكرت أن المعرض السابق حضره علاء ابوزيد محافظ مطروح، وكرمها فيه بجائزة قيمتها ألفي جنيه، وطلب منها عرض اللوحات مجاناً فى ديوان عام المحافظة واتفق مع وكيل وزارة التربية والتعليم على هذا الأساس.
ولفتت إلى أن اقرب لوحة لقلبها هي لوحة العائلة الفقيرة التي لا تمتلك الطعام، قائلة: “هذا يعبر عن الحالة التى نمر بها الآن كما ذكرت أن التابلوه يأخذ من يوم لشهرين وذلك وفقاً للتفاصيل التى تكون بالتابلوه فمثلاً الخط الكوفي أخذ منها شهرين لخامته ومساحته الكبيرة”.
وقالت إن فن الأركت سهل تعلمه ومن الممكن بيع اللوحات بالدولار، داعية الشباب العاطل السعى وراء العمل، وعدم الجلوس على المقاهي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا