فلسطيني يدخل "جينيس" كأقدم محام ممارس للمهنة

حطم المحامي الفلسطيني “فؤاد شحادة” رقما قياسيا في موسوعة “جينيس” العالمية للأرقام القياسية، بصفته أقدم محام ممارس للمهنة التي يعمل فيها منذ عام 1949 وحتى يومنا هذا.
فقد احتفل الفلسطينيون في رام الله بالضفة الغربية الأربعاء الماضي بتسجيل المحامي الفلسطيني “فؤاد شحادة” في موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية كأقدم محام ممارس للمهنة - وفقا لرويترز .
وعرض خلال الاحتفال الذي حضره المئات من بينهم وزراء في الحكومة الفلسطينية ومحامون ورجال أعمال، فيلما وثائقيا عن مسيرة المحامي شحادة ذي الـ91 عاما وصورا قديمة له بالأبيض والأسود وهو يرافع أمام القضاة.
وصرح ممثل عن موسوعة “جينيس” في تسجيل مصور عرض خلال الاحتفال بالقول: “فحصنا وتأكدنا من أن “فؤاد شحادة” هو أقدم محام مزاول للمهنة حتى هذا اليوم.”
يذكر أن المحامي الفلسطيني تلقى تعليمه في مدرسة سانت جورج بالقدس المحتل ليكمل بعد ذلك دراسته الجامعية في الجامعة الأمريكية في بيروت، ثم عاد إلى القدس للالتحاق بمعهد الحقوق وتخرج منه قبل انتهاء الانتداب البريطاني في فلسطين.

وقال شحادة الذي لم يمنعه فقده البصر في إحدى عينيه عام 1978 إثر حادث سير وفقده البصر في العين الثانية بعد سنوات من الاستمرار في مواصلة عمله: “كان والدي يرغب في أن أدرس الطب لكني اخترت دراسة الحقوق. فأنا تربيت في بيت كان يهتم بالأدب والتاريخ”.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا