بالصور: "الكيلاني" توافق على إطلاق جائزة سيناريو باسم نجيب محفوظ في ذكراه

وافقت د. نيفين الكيلاني رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية على إطلاق جائزة فى السيناريو باسم أديب نوبل الكبير “نجيب محفوظ” تحت رعاية الصندوق وتقدم للشباب ، وذلك خلال الإحتفالية التى نظمها مركز الإبداع الفنى بساحة الأوبرا مساء الخميس الماضي ، والتى تضمنت ندوة بعنوان (نجيب محفوظ بين السينما والأدب) ، أدارها الناقد د. ياقوت الديب، وتحدث فيها د. غادة جبارة أستاذ السيناريو بالمعهد العالى للسينما والناقد السينمائى د. وليد سيف، كما تضمنت الإحتفالية عرض فيلم تسجيلي حول حياة “محفوظ” من إنتاج قطاع صندوق التنمية الثقافية أخرجه (ضياء داود) ، بالإضافة إلى معرض لصور وأفيشات من ذاكرة السينما لأهم ماكتب قصته أو حواره .
وصرحت “الكيلانى” أن قطاع الصندوق قد بدأ إجراءات تسلم (تكية أبو الدهب) بجوار الجامع الأزهر، والتى ستحول إلى متحف خاص بـ “محفوظ” ، حيث من المقرر أن تشهد احتفالية افتتاح المتحف إطلاق عدد من الفاعليات الأخرى لإحياء ذكرى الراحل الكبير.
كما أكدت أن الصندوق دائم الاحتفاء بالرواد في الفنون والآداب، الذين أثروا الحياة الثقافية في مصر، و”محفوظ” جزء هام من التاريخ الفني والأدبي في مصر لا يكفيه أي عدد من الاحتفاليات للاحتفاء به.
من ناحية أخرى ، افتتحت “الكيلاني” أولى ليالى عرض (غنا مصري) الذي قدمه خريجي قسم الغناء من ستوديو مركز الإبداع الفني، تحت إشراف المخرج الكبير خالد جلال ، أداء مجموعة من الأصوات الواعدة هم: رباب ناجى ، مصطفى سامى وماهر محمود ، تدريب وقيادة المايسترو محمد باهر، حيث قدموا مجموعة من أشهر الأعمال الغنائية المصرية والتواشيح ، منها: قمر سيدنا النبى ، بتنادينى تانى ، الودع موصوف ، بالإضافة إلى مربعات أبن عروس ومدائح آل البيت .
حضر الحفل المهندس إبراهيم المعلم ومجموعة من النقاد والإعلاميين .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا