استطلاع: "تيريزا ماي" تتصدر قائمة أكثر السياسيين شعبية في بريطانيا

كشف استطلاع للرأي صباح اليوم السبت عن أن رئيسة الوزراء البريطانية هي أكثر السياسيين شعبية في البلاد، متفوقة بفارق كبير عن زعيم المعارضة جريمي كوربين.
وطبقا لاستطلاع مؤسسة “سورفيشن” بمشاركة نحو ألف شخص، حصلت زعيمة حزب المحافظين ورئيسة الوزراء على تقييم ايجابي بلغ “+34” في مقدمة الترتيب، بينما حصل زعيم حزب العمال على تقييم سلبي بلغ -31، ليقبع في قاع القائمة.
وجاءت الوزيرة الأولى في اسكتلندا وزعيمة الحزب القومي الاسكتلندي كثاني أكثر سياسية شعبية في البلاد بتصنيف عام -11، قبل زعيم حزب الديموقراطيين الأحرار تيم فارون الذي جاء ثالثا ب-12.
وقال أكثر من ثلث من تم استطلاع رأيهم بنسبة 33.8% إنهم يعارضون بشدة آراء زعيم حزب العمال. وترتفع هذه النسبة بشكل كبير لتصل الى 57.3|% بين ناخبي حزب المحافظين، و51.4% بين ناخبي حزب الاستقلال اليميني، و35.5% بين ناخبي حزب الديموقراطيين الأحرار.
كما عبر 12.3% من ناخبي حزب العمال عن آراء معارضة تجاه زعيم الحزب.
ورغم ذلك، حصل زعيم حزب العمال على دعم أكبر من منافسيه بين ناخبي الحزب، حيث حصل على دعم 41.4%، مقارنة ب23.7% لمنافسه أوين سميث.
وقال 21.3% من الناخبين - من بينهم 18.6% من داعمي حزب العمال - إنهم لم يكونون رأيا عن سميث أو لم يسمعوا عنه، مقارنة ب3.4% فقط عن كوربين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا