خسائر كبيرة تتلقاها شركة "سامسونج" بسبب نوت 7 .. وسحب الهاتف من الأسواق لمشاكل في البطارية..فيديو وصور

  • الشركة تبدأ التحقيق في العيون وتستعد لطرح بدائل له
  • مشكلة البطاريات تتعلق بأجهزة جلاكسي نوت 7 فقط

قررت شركة سامسونج الشهيرة بتصنيع هواتف المحمول سحب هاتف "نوت 7" من الاسواق، بسبب عطل في البطاريات الخاصة به، حسبما ابرزت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ونشر شخص يدعى ارييل جونزاليس مقطع فيديو على يوتيوب، يوضح فيه سوء بطارية الهاتف، وعلى اساسه سحبت سامسونج ملايين من الهواتف من هذا النوع من جميع انحاء العالم.

ويظهر الفيديو الهاتف الذي ذابت بطاريته بعد وضعه على الشاحن بوقت قصير، في الوقت الذي تقول سامسونج انها تحقق في المسألة، وسوف يحل محل جميع الهواتف المباعة.

ويروي جونزاليس ما حدث حيث قال "عدت إلى البيت بعد العمل، ووضعت الهاتف على الشاحن الخاص به لشحن بطاريته، فوجدت ان البطاريه قد ذابت من الكهرباء.

ودفع هذا الفيديو سامسونج الى اجراء اختبارات الجودة على البطارية والتي اظهرت بالفعل وجود خلل في الهاتف، مما دفعا لسحبه من الاسواق.

ليس جونزاليس فقط الشخص الوحيد الذي حادث هذا الامر في هاتفه، حيث قال شخص يدعى بارك شو يونج من كوريا الجنوبية انه هرع بالخروج من غرفته بعد ان انفجر الهاتف بسبب انه وضعه على الشاحن وتركه لفترة.

وتجنبا لكل تلك المشاكل، اصدرت سامسونج بيانا وضحت فيه موقفها النهائي من هذا الهاتف، حيث قالت الشركة في بيان إن عملية توفير أجهزة بديلة لتلك التي بيعت بالفعل قد تستغرق نحو أسبوعين لكن لم يتضح متى ستبدأ الشركة في بيع الأجهزة الجديدة.

وأضافت سامسونج أنه لا يمكنها التعليق على عدد أجهزة جلاكسي نوت 7 التي سيتم استبدالها بالضبط لكنها أشارت إلى أن هذا الطراز جرى طرحه في عشر دول حتى الآن.

وقالت إنها لا تستطيع التعليق على تكلفة استبدال الهواتف التي بيعت بالفعل لكنها أشارت إلى أنها ستكون كلفة كبيرة لافتة إلى أنها باعت 2.5 مليون جهاز من هذا النوع للزبائن حتى الآن.

وأضافت أن البطاريات المزودة بها تلك الأجهزة بها مشكلة بسيطة جدا في عملية الإنتاج لكنها قالت إنه من غير الملائم في هذا التوقيت الحديث عن أي من المصنعين الذي ظهرت تلك المشكلة في البطاريات التي أنتجها.

وأكدت الشركة على أن مشكلة البطاريات تتعلق بأجهزة جلاكسي نوت 7 فقط لكنها قالت إن الأجهزة المماثلة التي بيعت في الصين مزودة بنوع آخر من البطاريات ليست بها أي مشكلة.

وقالت سامسونج إن بيع جهاز جلاكسي نوت 7 سيتوقف في الدول العشر التي بيع فيها إلى جانب الصين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا