افتتاح أسبوع فتيات الجامعات المصرية الرابع بالمنيا.. صور

إفتتح الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمي اليوم، والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، والدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا،واللواء طارق نصر محافظ المنيا، أسبوع فتيات الجامعات المصرية الرابع، والذي نظمته جامعة المنيا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وتستضيفه جامعة المنيا في الفترة من 1 -7سبتمبر 2016، وبمشاركة 3000 فتاة مصرية من 27 جامعة مصرية حكومية وخاصة.

شارك في افتتاح فعاليات الأسبوع رؤساء الجامعات المصرية ونوابهم، وعدد كبير من رجال الدولة والسياسة، والقيادات التنفيذية والعسكرية، ونواب مجلس الشعب بالمحافظة، ووكلاء الوزارات، والسفيرة مرفت التلاوي مديرة منظمة المرأة العربية، والرئيس السابق للمجلس القومي للمرأة، وكلا من الكابتن أحمد حسن، والكابتن حمادة صدقى.

انطلقت فعاليات الأسبوع بدخول طابور عرض الجامعات المشاركة، واصطفاف فرق الجامعات بالاستاد الرياضي، وانطلاق السلام الجمهوري، حيث تقدم طابور عرض الجامعات المشاركة في الأسبوع، علم مصر، وحملة الأعلام وقام بتدريب الطلاب علي طابور العرض ، الدكتور أنور وجدي.

ورحب الدكتور جمال أبو المجد بجميع الضيوف الحاضرين ورؤساء الجامعات والوفود المشاركة، مؤكدًا على تفعيل دور الفتاة المصرية، والذي يعد أهم أهداف الأسبوع. وأن تجمع فتيات الجامعات المصرية على أرض جامعة المنيا اليوم هي رسالة قوية تدل على عودة النشاط الطلابي إلى الجامعات المصرية وبقوة مختتما كلمته بتحيا مصر بتحيا مصر.

وأشاد محافظ المنيا اللواء طارق نصر باستعدادت جامعة المنيا الخاصة بالأسبوع، مؤكدا أن مصر بخير وستظل دومًا، وأننا الآن في مرحلة بناء مصر المستقبل ومصر الأمل في شبابها الواعي.

وعبر الوزير أشرف الشيحي عن فخره واعتزازه بطلاب وطالبات الجامعات المصرية وسعادته البالغة بمثل هذا الحدث الثقافي والرياضي، والذي يؤكد على اهتمام الجامعة برعاية مواهب الطلاب وزيادة نسبة مشاركتهم في الأنشطة الطلابية، مضيفًا أن دور الجامعات لم يعد مقتصرًا فقط علي ممارسة النشاطات العلمية والبحثية، وإنما أمتد لينصب على رعاية طلابها الموهوبين في كافة المجالات، وهو ما تدعمه الوزارة التعليم العالي، مؤكدا أيضا على أن مصر قوية وعظيمة بسواعد أبنائها المخلصين وجميعنا جنود مصر في الداخل والخارج، وأن مصر المستقبل ستبنى بسواعد الشباب والفتيات المخلصين.

وعقب كلمة الوزير أدت طالبات الجامعات المشاركة قسم الافتتاح، لتعلن بذلك افتتاح فعاليات الأسبوع وانطلاق الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والجوالة ونادى العلوم.

وأشادت الدكتورة ميرفت التلاوي في كلمتها قبل إشعال الشعلة بفتيات الجامعات المصرية المشاركين في الأسبوع مؤكدة علي فخرها بشباب مصر وأنهم أمل مصر في المستقبل وأن شباب المنيا سيعيد رأس نفرتيتي مرة أخري إليها.

عقب هذا قام الكابتن حمادة صدقي بإيقاد وحمل شعلة الأسبوع، ثم تسلمها منه الكابتن أحمد حسن، والذي سلمها بدوره للطالبة المثالية بجامعة المنيا هبة الله مجدي، ليعلنوا بدء فعاليات وأنشطة الأسبوع الرابع.

كما قدم طلاب وطالبات كلية التربية الرياضية عروضا فنية ورياضية متميزة ومبهرة خلال الافتتاح قدموا خلالها عروضًا رياضية مختلفة، شملت عروض تمرينات حديثة للدكتوره أماني شعبان بكلية التربية الرياضية، وإشراف عام الدكتور هاني حسن كامل، والدكتور ناصر مصطفي السويفي، وإخراج وتصميم الدكتوره منال أحمد أمين والدكتور عمر محمد أحمد عبد النعيم، وعرض الدفوف للدكتوره فاطمة فاروق راتب، أما العرض الفرعوني من تصميم وإخراج الدكتوره إحسان حسن أحمد، وعرض الباليه للدكتور عمر عبد النعيم.

وقام بعروض الموسيقى والألحان الدكتور رامي مصطفي صابر، وتوزيع الموسيقى والايقاع الحركي للدكتور ياسر أبو الفتوح، وكلمات وأشعار الدكتور أحمد اللثيى، وتصميم الملابس من عمل كلية التربية النوعية، وتصميم اللوحات الخلفية كان من إخراج كلية الفنون الجميلة، وقام بتدريب الطالبات على عروض اللوحات الخلفية الدكتور عمرو أحمد فؤاد بمشاركة 1500 طالبة من كلية رياض الأطفال، و2000 طالب من كلية التربية الرياضية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا