مصدر: نائب المستشارة الألمانية يجتمع مع بوتين لبحث العلاقات الاقتصادية

قال مصدر بوزارة الاقتصاد الألمانية إن نائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد زيجمار جابرييل سيسافر إلى روسيا قريبا للاجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في زيارة من المرجح أن تركز على العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وسيرافق جابرييل في اجتماعه مع بوتين وفد من كبار رجال الأعمال الألمان. وقال المصدر إن جدول أعمال الاجتماع سيتضمن القضايا الراهنة وخصوصا العلاقات الاقتصادية الألمانية الروسية.

ولم يعلن على الفور عن موعد للزيارة.

وجابرييل هو زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي الذى يمثل يسار الوسط والذى مازال مستشار ألمانيا السابق جيرهارد شرودر المنتمي للحزب حليفا وثيقا لبوتين.

وقد تسلط الزيارة الضوء على الانقسامات داخل الائتلاف الحاكم في المانيا بشأن السياسة تجاه روسيا مع بدء شركاء الائتلاف الذي يجمع بين اليمين واليسار بالتأهب لمواجهة قبل الانتخابات البرلمانية المقررة العام المقبل.

ويدعم حزب جابرييل موقفا أكثر تصالحا تجاه موسكو مقارنة بالحزب الديمقراطي المسيحي المحافظ الذى تقوده المستشارة أنجيلا ميركل.

وفي مارس دعا جابرييل الاتحاد الأوروبي لمحاولة تهيئة الظروف بحلول الصيف لرفع العقوبات المفروضة التي فرضت على روسيا قبل عامين لضمها شبه جزيرة القرم ودعمها الانفصاليين في شرق أوكرانيا.

ودعا قادة الصناعة الألمان أيضا إلى تخفيف العقوبات.

وقالت ميركل نفسها مرارا إن العقوبات لا يمكن أن ترفع عن روسيا إلا في حال تطبيق كامل لاتفاق مينسك للسلام الهادف لإنهاء الصراع في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا