محافظ بورسعيد يعلن الانتهاء من 70% من مشروع محطة صرف صحي جديدة.. صور

اعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بأن محطة معالجة الصرف الصحي الجديدة التي يجري العمل فيها بجنوب بورسعيد سوف تنهي مشكلة الصرف الصحي في المنطقة حيث تستقبل تصريفات العديد من المناطق السكنية لمعالجتها وتشمل مناطق القابوطي ومبارك والسلام وبنك الاسكان وشباب الخريجين والسيدة نفيسة وجنوب المدينة.

واضاف الغضبان ان المشروع سيعمل بطاقة استيعابية 40 الف م3 كمرحلة اولي وهي تعتبر احد المشروعات الكبري التي تتم علي ارض المحافظة بالتنسيق بين المحافظة والشركة الوطنية للمقاولات والهيئة القومية لمياة الشرب والصرف الصحي واضاف بان المرحلة الثانية للمشروع سيصل الطاقة الاستيعابية الي 65الف م وتصل تكلفة المشروع الي 300 مليون جنيه.

واوضح المحافظ بأن مراحل العمل وصلت الي مراحل متقدمة حيث وصول مستوي تنفيذ الاعمال الي اكثر من 70% من اجمالي العمل.

واشار محافظ بورسعيد الى ان المحطة الجديدة سوف تنهي مشكلة طفح المياة في عدد من المناطق نظرا لعدم قدرة المحطة القديمة علي استيعاب التصريفات الواردة اليها.

واكد المحافظ بأن الأساسات تم وضعها علي عمق 50 مترا نظرا لطبيعة الارض بالمنطقة حيث تم تثبيت 2500 خازوق علي الأرض.

ولفت الغضبان بان تلك المحطة سوف تكون في خدمة اي اسكان مستقبلي في منطقة جنوب بورسعيد بالاضافة الي منع التلوث عن بحيرة المنزلة.

واكد محافظ بورسعيد ان هناك اهتماما كبيرا بجنوب بورسعيد والعمل علي توفير كافة الخدمات للاهالي بجميع المناطق والقري مشيرا بأن بورسعيد تتغير بفضل المشروعات العملاقة التي تتم سواء مشروعات لوجستية او بنية تحتية وترفيق موكدا بان المحافظة تلقي كل انواع الدعم من جميع الوزارات والهيئات الحكومية من اجل توفير خدمات لائقة للمواطنين.

واضاف بأن ما يجري في منطقة الجنوب من مشروعات سكنية ومحور 30 يونيو ومشروعات عملاقة تجري علي ارض المنطقة الصناعية يدل علي الاهتمام الكبير من الدولة بالمحافظة والعمل علي تنميتها في كافة المجالات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا