رئيس الحكومة التونسية يستقبل أمين جامعة الدول العربية

استقبل رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، بعد ظهر اليوم الجمعة، بقصر الحكومة بالقصبة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وقد تناول اللقاء التحضيرات الجارية في إطار الإعداد للدورة( 146 ) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية الذي ستترأسه تونس انطلاقا من يوم 5 سبتمبر الجاري، والذي يأتي بالتزامن مع الإعداد لأشغال الدورة (98) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية.

وأكد رئيس الحكومة التونسية ، حرص تونس على مواصلة الإسهام في دعم وتطوير منظومة العمل العربي المشترك والسعي من أجل تطوير جامعة الدول العربية بما يعزز قدراتها ويضفي المزيدا من الانجاز على أدائها في معالجة مختلف القضايا المطروحة والدفاع عن المصالح العربية اقليميا ودوليا.

كما أكد الشاهد، عزم بلاده على استكمال جميع مراحل مسارها الديمقراطي بنفس التصميم والثبات لا سيما في ما يتعلق بمكافحة الإرهاب، لافتا إلى ضرورة إيلاء البعد الاقتصادي الأهمية القصوى في نطاق علاقات التعاون العربي بما يعزز ازدهار البلدان العربية.

من جانبه أكد أحمد أبو الغيط ، أن جامعة الدول العربية ستعمل على إنجاح أعمال مجلس وزراء الخارجية العرب في دورته الحالية برئاسة تونس ، معربا عن تهانيه لرئيس الحكومة التونسية للثقة التي حظيت بها حكومته من قبل البرلمان التونسي ، ومن جانبه هنأه الشاهد على رئاسته للجامعة العربية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا