"غير مألوف" في مهرجان "من فات قديمه تاه" بالسناري

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة؛ التابع لمكتبة الإسكندرية، حفلا مفتوحا للجمهور لفريق "غير مألوف" خلال مهرجان "من فات قديمه تاه" الدورة السادسة، وذلك في السابعة مساء اليوم.

فريق غير مألوف بدأ في عام 2014م، ومؤسسه يحيى أحمد مغني وعازف جيتار، وأعضاؤه المغني كريم صلاح، وعازف العود عمر عبد الحميد، وعازف الدرامز علي محمود، ولاعب البركشن إسلام بكر، وجيتار أحمد وجيه وشريف محسن مراد.

والفريق يعزف أنواع المزيكا الشرقي والغربي.

ويأتي الحفل ضمن المهرجان الذي يضم العديد من الفعاليات من بينها ورش عمل تشرح الحرف اليدوية وكيفية صناعة المنسوجات والفخار، والنقش على الحجر، والطرق على النحاس، وذلك بهدف توعية الأجيال الجديدة بتاريخها، وربطها بماضيها العريق، بتعريفهم بالأدوات والآلات التي استخدمها المصريون في حياتهم اليومية خلال الفترات التاريخية السابقة.

يأتي المهرجان في دورته السادسة بالعديد من الفعاليات والأنشطة، فيبدأ المهرجان بالافتتاح بجولة داخل أرجاء المعرض، وجولة لشرح العارضين وأعمالهم، يليها كلمة للدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية يتحدث فيها عن المهرجان وفكرته وما يقدمه المهرجان في دورته السادسة، يليه كلمة لفريد العلي؛ مدير مركز الكويت للفنون الإسلامية، وبعدها يبدأ حفل الافتتاح بعرض السمسمية لفرقة صحبة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا