"الدور الأمريكي المقبل" و"حال المعارضة السورية" على طاولة تيار الغد ومبعوث واشنطن الخاص بسوريا

بحث وفد تيار الغد السوري برئاسة أحمد الجربا مع المبعوث الأمريكي الخاص بالشأن السوري، مايكل راتني، اول أمس الأربعاء الوضع السوري الراهن ودور واشنطن في دفع عجلة الحل السياسي في المرحلة القادمة.
كما ناقش الطرفان، خلال اللقاء الذي تم في العاصمة المصرية القاهرة قبيل انطلاق اجتماعات الهيئة العامة للتيار، احتمالات تجدد مسار مفاوضات جنيف السورية في ظل استمرار التصعيد العسكري على الأرض، خصوصا من قبل نظام الأسد وحلفائه.
وقدم وفد تيار الغد رؤيته للدور المتوقع الذي ينبغي أن تلعبه واشنطن في الملف السوري للمساهمة في إيقاف الاحتراب الدائر في البلاد ودفع عملية الانتقال السياسي في سوريا، لا سيّما مع إقبال واشنطن على انتخابات رئاسية جديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة، الأمر الذي قد يخلق مقاربات هامة ومختلفة في الشأن السوري.
وبحث وفد التيار مع راتني وضع المعارضة السورية الراهن، والسبل المُثلى لتقويتها سياسيّاً ومؤسساتيّاً، ودعمها عملياً لتحقيق تماسك وتنسيق أمبر في ما بينها.
وأكد رئيس التيار لراتني أن “الغد” يسعى لإحياء مشروع المعارضة الوطنية الديمقراطية التي تمثل جميع أطياف الشعب السوري، ومختلف التوجهات السياسية له، مشدداً على ضرورة التوجه الجدّي نحو مفاوضات سياسية تفضي إلى بدء عملية الانتقال السياسي وفق بيان جنيف.
واختتم وفد التيار لقاءه مع راتني بالحديث عن تيار الغد، أفكاره وأهدافه وأسباب تأسيسه في ظل ظروف سياسية وميدانية غاية في التعقيد، والتنسيق بين الطرفين لاستمرار التواصل وتبادل الأفكار الخاصة بالشأن السوري وتطوراته خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا