الشريف: دعوة الرئيس السيسي كضيف شرف فى"مجموعة العشرين"فرصة لضم مصر

قال النائب مدحت الشريف عضو مجلس النواب ووكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن الهند تعد من أكبر الدولة التى حققت نموا كبيرا فى الاقتصاد على مدار العشر سنوات الأخيرة.

لافتا إلى أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي كضيف شرف لحضور قمة العشرين التى تشارك بها الهند، توفر فرصة فى ضم مصر تدريجيا لمجموعة العشرين التى من المقرر أن يحضرها السيسي غدا، وخاصة أن هذه المجموعة تتضمن الدول الاكبر فى النمو الاقتصادى حسب التوزيع الجغرافى.

وتابع الشريف فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن هذه المجموعة تمثل ثلثي التجارة في العالم، الامر الذى يمثل انفراجة فى الاقتصاد المصرى حال انضممها للمجموعة، وخاصة انها تضم دول قوية اقتصاديا مثل امريكا والاتحاد الاوربى وايطاليا والدولة النامية.

وأضاف وكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن الهند من أكثر الدول التى جاهدت من اجل مكافحة الارهاب بشكل كبير، كما انها اصبحت رائدة فى صناعة معدات المصانع بالإضافة إلى زيادة ايرادات صناعة البرمجيات، وخاصة أن الهند بها أكبر مقاطعة لانتاج البرمجيات، لافتا إلى أن التعاون بين البلدين سيسهم فى دفع الاقتصاد المصرى بالاضافة إلى التعاون بين فى الملاحة البحرية بين البلدين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد توجه إلى الهند في بداية جولة آسيوية تشمل الصين، حيث تهدف زيارة الهند إلى التباحث مع كبار المسئولين الهنود حول سبل تعزيز وتطوير العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين على جميع الأصعدة، فضلًا عن الاستفادة من الخبرة الهندية في عدد من المجالات التي حققت بها نيودلهي تقدمًا تنمويًا ملموسًا، وعلى رأسها تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتحديث قطاع المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات وغيرها من المجالات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا