ألمانيا وفرنسا والمفوضية الأوروبية باجتماع لمناقشة قضايا ذات اهتمام مشترك

تجتمع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند لإجراء محادثات سرية لمناقشة قضايا ذات اهتمام مشترك.
وذكرت صحيفة “أكسبريس” البريطانية على موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، أنه قبل بدء قمة مجموعة الـ20 بأيام قليلة اجتمعت ميركل مع يونكر في حفل غداء، قبل أن يتوجه الاثنان إلى مدينة ايفيان الفرنسية لرؤية هولاند ومناقشة سلسلة من القضايا المثيرة للقلق.
وأشارت إلى أنه من المرجح أن تتصدر قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي جدول أعمال الاجتماع، لما حدث من تأثير نتيجة للتصويت التاريخي في بريطانيا الشهر الماضي بالخروج من الاتحاد، والذي أصبح مصدر قلق بالغ للبيروقراطيين.
وأوضحت أن الزعماء الثلاث سيحرصون على مناقشة أفضل السبل لتجنب المزيد من دعوات الاستفتاءات للخروج من الاتحاد الأوروبي في الوقت الذي ينمو فيه شعور مناهض لبروكسل أكثر فأكثر الشهر تلو الآخر، مؤكدة أن هولندا وأيرلندا وإيطاليا وفرنسا عرضة بشكل خاص لدعوات التصويت من أجل الخروج من الاتحاد، وهو ما يضع مستقبل الاتحاد الأوروبي موضع شك.
وأضافت الصحيفة أن ميركل ستجتمع أيضا مع قادة الأعمال في فرنسا وألمانيا لمناقشة الاقتصاد المتهاوي الذي انخفض بعد خروج بريطانيا من الاتحاد، مشيرة إلى أن ميركل ستحرص بلا شك على مناقشة أزمة المهاجرين قبيل قمة مجموعة الـ20 التي تضم من بين القضايا الأخري قضايا اللاجئين والإرهاب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا