القاهرة تستعد لعيد الأضحى.. غرفة عمليات على مدار 24 ساعة.. طوارئ بالمستشفيات.. حملات مكثفة على مستودعات البوتاجاز والمخابز ومنافذ اللحوم.. وإحكام الرقابة على المتنزهات

قرر اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، إنشاء غرفة عمليات مركزية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن وجود أي قصور في تقديم الخدمات وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمديريات والهيئات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

كما تم إعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات لاستقبال أي حالات طارئة ونشر سيارات الإسعاف بأماكن التجمعات الجماهيرية، والإعلان عن خطوط أرقام تليفونات الطوارئ بالمديرية ومركز السموم، وذلك اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 9/9.

وطالب "تيمور" رئيس هيئة النظافة بضرورة الاستعداد التام بتخصيص سيارات لتجميع مخلفات الذبح من الشوارع وإزالة آثار الدماء نتيجة الذبح أولا بأول وتفعيل الضبطية القضائية لرؤساء أفرع الهيئة لمنع الذبح فى الشارع ونهر الطريق قطعيا، وتحرير محاضر التلوث البيئى اللازمة للمخالفين مع تكثيف حملات النظافة بالتنسيق مع شركات النظافة المتخصصة بالمناطق والأحياء لتشمل جميع الشوارع والميادين مع التركيز على محيط دور العبادة والأماكن المحددة لإقامة شعائر صلاة العيد.

كما كلفه "تيمور" بفتح الحدائق العامة والمتخصصة لاستقبال زوار العيد والتأكد من كفاءة وسلامة الألعاب الترفيهية، مع تجهيز أكياس بلاستيكية لتوزيعها على رواد الحدائق لجمع مخلفاتها والتخلص منها بطريقة حضارية سليمة.

وشدد القائم بأعمال محافظ القاهرة على القيادات التنفيذية بالمحافظة ونواب المناطق ورؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات وشرطة المرافق وشرطة المسطحات المائية والمرور وهيئات النقل العام ومديريات التموين والصحة والطب البيطرى بالحرص على توفير جميع الخدمات الجماهيرية لجموع المواطنين وتحقيق سبل الراحة لهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأشار "تيمور" إلى أنه تقرر عدم السماح للجزارين بإقامة شوادر أو تجمعات الخراف والعجول على الأرصفة ونهر الطريق لعدم إعاقة المرور، مع مصادرة الماشية للمخالفين بعد تحرير المحاضر البيئية اللازمة، وأن يوازى ذلك فورا رفع درجة الاستعداد بجميع مجازر القاهرة للعمل على مدار 24 ساعة اعتبارا من أول شهر ذى الحجة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لمواطني العاصمة من اللحوم واستقبال أضاحي العيد لذبحها باسعار رمزية قبل وخلال أيام العيد.

وأكد على إدارة مرور القاهرة بتعيين خدمات مرورية بأماكن الحدائق والملاهي لمنع حدوث أي اختناقات مرورية، وتخصيص عدد من الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ، كما تم التشديد على شرطة المسطحات المائية بإحكام الرقابة على مراكب التنزه قبيل وأثناء العيد والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للسير في مياه النيل والتزام أصحاب المراكب بالأعداد المحددة مع توافر جميع شروط الأمان.

وقال إنه تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة لتكثيف التواجد الأمني ميدانيًا للضباط والأفراد بالشوارع والميادين والمراسي والمتنزهات مع التركيز على مناطق التجمعات الجماهيرية لملاحظة الحالة الأمنية بوجه عام والتصدي لأي مخالفات أو تجاوزات تتعلق بسلوك المواطنين أو إشغالات الطرق والأرصفة بالباعة الجائلين.

كما كلف "تيمور" رئيس هيئة النقل العام بالتركيز على توفير أتوبيسات الهيئة بالمناطق التاريخية والترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى بمحافظاتها الثلاثة لخدمة المواطنين.

من جانبه، أعلن اللواء محمد الشيخ، السكرتير العام لمحافظة القاهرة، أنه تم تشكيل حملات مشتركة من مديريات الشئون الصحية والطب البيطري والتموين ومباحث التموين مع شرطة المرافق والأحياء المعنية للرقابة والتفتيش على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم للتأكد من صحة المنتجات المطروحة بالأسواق، كما تم التشديد على مديرية التموين للرقابة على مستودعات أنابيب البوتاجاز للتأكد من توافرها، مؤكدًا استعداد المحافظة للدفع بكميات احتياطية لأي منطقة يحدث بها شكوى أو قصور، ووجود رقابة على المخابز للتأكد من إنتاج كامل للخبز مطابق للأوزان والمواصفات مع زيادة الكميات المعروضة بالمنافذ بجوار أماكن التجمعات بالحدائق والمتنزهات.

وأكد الشيخ على رؤساء الأحياء باستمرار عمل غرف العمليات بالأحياء لمراقبة أعمال المباني المخالفة التي يقوم بها المخالفون مستغلين تواجد الأجهزة الإدارية بإجازاتهم واتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفات والتصدي بكل حسم لمخالفات البناء فى المهد قبل استفحالها وصعوبة إزالتها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا