صحيفة: زيارة الرئيس السيسي للهند تدعم علاقات التعاون بين البلدين

قالت صحيفة كونت الهندية، اليوم الجمعة، إن مصر والهند قررتا من خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للهند التى تستمر لـ3 أيام، ولقاؤه بكبار المسؤولين الهنود وأبرزهم ناريندرا مودي، تعزيز تعاونهما في مجالي الأمن والدفاع للتعامل بفاعلية مع الإرهاب والتطرف.

وتابعت الصحيفة أن البلدين تخوضان حربا ضد الإرهاب، والذي يعد من "أخطر التهديدات" ، وقررا التعاون في مجال المعلومات لمكافحته، وتطوير التعاون الدفاعي، والتأكيد على العمل سويا في الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاقية شاملة بشأن الإرهاب الدولي.

وذكرت الصحيفة تصريحات مودي الذي قال: "لدينا رؤية مشتركة عن أن التطرف المتنامي والعنف وانتشار الإرهاب يمثلون تهديدا حقيقيا عبر الإقليم"، وعبر عن ترحيبه بالرئيس المصري بقوله إن :"الشعب الهندي سعيد لأن السيسي يزور الهند".

ولفتت الصحيفة إلى أن البلدين قررتا توسيع العلاقات التجارية الثنائية، لاستغلال الفرص غير المستغلة في البلدين، ومنها توقيع اتفاقية متعلقة بالشحن البحري.

ونقلت تصريحات السيسي عن أن مصر ترغب في توطيد العلاقات مع الهند والتوصل لخريطة طريق محددة لتعزيز العلاقات الثنائية، مثل التجارة والاستثمار.

يذكر أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، زار فى مارس 1960 الهند، واستقبله حينها رئيس الهند ونائبه، ورئيس الوزراء جواهر لال نهرو، ومنح عمدة مدينة “دلهى” الزعيم الراحل عقدًا من الزهور، وأطلقوا نيران المدافع للترحيب بالزعيم، واتسمت العلاقة بين الزعيمين بالصداقة القوية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا