سفارة مصر بالسعودية تؤكد حرصها على رعاية مصالح أبناء الجالية بالمملكة

بحث سفير مصر بالرياض ناصر حمدي مع المسئولين السعوديين الترتيبات الخاصة بعقد لجنة المتابعة للدورة الحادية عشرة للجنة الفرعية للشئون القنصلية.

وقالت السفارة المصرية في الرياض -في بيان اليوم الجمعة- إن المباحثات تأتي في إطار حرص السفارة فى الرياض والقنصلية العامة على رعاية مصالح المصريين المقيمين بالمملكة والعمل على حل المشاكل التى قد يواجهونها وذلك بالتنسيق مع الجهات السعودية المعنية.

وأعرب السفير المصرى عن تطلعه لعقد اللجنة فى أقرب فرصة، لمناقشة عدد من المسائل القنصلية التى تهم مواطني البلدين، كما تناولت مباحثات السفير ناصر عددًا من الموضوعات التى تهم الجالية المصرية وعلى رأسها مشكلة بصمة الحج، مؤكدا الحرص على توعية المصريين بالمملكة بالحصول على تصريح حج والالتزام بالأنظمة والتعليمات التى تضعها السلطات السعودية لتنظيم موسم الحج، حيث أفاد الجانب السعودي أن إجمالي عدد المصريين المقيمين الذين تم تسجيل مخالفتهم لنظام الحج خلال المواسم السابقة هو 2186 مواطن.

وذكر البيان أنه فى إطار الجهود التى بذلتها السفارة والقنصلية العامة فى جدة بالتعاون مع السلطات السعودية خلال الأسابيع القليلة الأخيرة لتجاوز أزمة تأخير تسفير العمالة الوافدة ممن عليها بلاغات تغيب عن العمل بسبب الغرامة المالية المفروضة عليها، أعرب السفير المصرى عن شكره للتعاون الكبير الذى أبدته الجهات المعنية في السعودية لتسهيل عملية تسفير تلك العمالة.

كما تطرقت المباحثات إلى ترتيبات زيارة السجناء والموقوفين فى سجون المملكة للاطمئنان عليهم والوقوف على أوضاعهم القانونية وتقديم المساعدة القنصلية المطلوبة فى إطار القانون والنظام.

من جانبهم، أشاد المسئولون السعوديون بالجالية المصرية بشكل عام، والتزامها واحترامها لقواعد العمل والإقامة بالمملكة، حيث أكدوا أن عدد المصريين العاملين فى المملكة فى زيادة دائمة وهو ما تؤكده إحصائيات المديرية العامة للجوازات، معربين عن تقديرهم لحرص السفارة على متابعة أحوال مواطنيها وتذليل أية مشاكل يتعرضون لها من خلال تواصلها المباشر مع أشقائهم فى الجهات السعودية المختلفة وعلى رأسها وزارتي الخارجية والداخلية

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا