السيارات ذاتية القيادة الحل الأمثل لازدحام الطرق.. فيديو

صرح العديد من مصنعى السيارات وشركات التكنولوجيا مثل "جوجل"، بأن السيارات ذاتية القيادة يمكن أن تجعل الطرقات أكثر أمنا وأقل ازدحاما، وبذلك توفر تلك السيارات حلا لمشكلة الاختناقات المرورية التى تواجه حركة السير على الطرق السريعة.

وأبرزت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية مقطع فيديو، أعده أحد الباحثين فى مجال التكنولوجيا، يوضح كيف يمكن للسيارات ذاتية القيادة أن توفر الوقت وتسهل حركة المرور على الطرقات.

ويصف الفيديو كيف أن البشر هم المسئولون عن عرقلة حركة المرور على الطرقات فى المدن، حيث لا يوجد تنسيق بين المركبات وخاصة عند إشارات المرور فى الوقت الذى لا تتحرك فيه السيارات بنفس الوقت؛ وعلى الجانب الآخر تحافظ السيارات الذاتية القيادة على مسافة واحدة بينها كما تقف فى وقت واحد عند الإشارات المرورية، بالإضافة إلى حفاظها على سرعات متناسبة مع سرعات باقى السيارات على الطريق.

وأشارت "روسيا اليوم" إلى أنه من الممكن برمجة السيارات الذاتية القيادة لتبقى فى وسط الطريق وتسرع السير فى وقت واحد؛ ويعمل العديد من الشركات المصنعة على تمكين قدرات سياراتها من خلال تفعيل خاصية التواصل فيما بينها.

وكذلك ستكون السيارات الذاتية القيادة قادرة على تقديم تقارير عن المشاكل التى تواجهها على الطرق، وبالتالي مساعدة أجهزة الكمبيوتر فى السيارة على البحث عن طرق بديلة؛ ويمكن أيضا أن تعمل على إزالة إشارات المرور عبر التنسيق المتواصل وفتح الطرق للسيارات فى اتجاهات متعددة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا