لقاء مرتقب بين أوباما وأردوغان بعد غد الأحد في الصين

ذكرت صحيفة حريت التركية ان "الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سوف يلتقي نظيره الأمريكي باراك أوباما بعد غد الأحد في مدينة جوانج تسو في الصين، حيث يشارك الرئيسان في قمة الدول العشرين".

أشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة وتركيا تتجهان إلى تحسين العلاقات بينهما، بعد فترة من التوتر من جراء استهداف القوات التركية المسلحين الأكراد الموالين لواشنطن في شمال سوريا.

ويأتي لقاء الرئيسين بعد أقل من عشرة أيام من الزيارة التي قام بها نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن إلى تركيا، من أجل الإعلان عن تأييد الولايات المتحدة للديمقراطية التركية في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في الخامس عشر من يوليو الماضي.

يتزامن لقاء أردوغان وأوباما مع استمرار الخلافات بين أنقرة وواشنطن تجاه عدد من الملفات منها أزمة مطالبة تركيا بتسليم فتح الله جولن رجل الدين المقيم في المنفى بالولايات المتحدة منذ عام 1999.

من جهة أخرى التقى السفير الأمريكي لدى أنقرة جون باس مع فريدون سنير أوغلو مساعد وزير الخارجية التركية، وتطرق الاجتماع إلى تقييم العلاقات بين الدولتين والقضايا التي سوف يبحثها الرئيسان التركي والأمريكي خلال اللقاء المزمع بعد يومين في الصين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا