ناريندا مودي لـ الرئيس السيسي: مستعدون للشراكة الكاملة .. فيديو

قال رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي، اتفقنا مع الرئيس السيسي على الاستمرار وإعطاء قوة دفع للمزيد من المشاركة السياسية، مُضيفًا: "نحن ندرك أهمية الروابط الاقتصادية والسياسية، اتفقنا على زيادة التعاون في مجال الخدمات والسلع، وتم توقيع اتفاق في مجال النقل البحري".

وأضاف "مودي"، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد اليوم بالعاصمة الهندية نيودلهي": بحثت مع القطاع الخاص الدور الذي يلعبه في بناء مجالات جديدة للتعاون وشراكات بين البلدين، والتنوع الذي سوف يعزز التعاون في الزراعة والصناعة، والمشورعات الصغيرة والصحة".

وتابع: "لدينا وجهة نظر مشتركة وهي أن التعاون معا سوف يساعد في القضاء على العنف والإرهاب الذي يواجه العالم، وفي هذا السياق اتفقنا على أن نعزز من تعاوننا الأمني، لأننا يجب أن نكافح كل هذه الظواهر من خلال تشارك المزيد من التعاون، ونعمل معا لايجاد فرصة للتعامل مع مشاكل وقضايا مرتبطة بالجرائم عبر الوطنية، والتي تمس الدولتين".

واستطرد: الهند تقدر العمل الجيد الذي قامت به مصر خلال الفترة الحالية، من خلال تواجدها في مجلس الأمن، ونحن ننوى التشاور بشكل أكبر بشأن القضايا الاقليمية والدولية داخل الأمم المتحدة وخارجها من أجل تحديد الاهداف المشتركة.

وشدد "رئيس وزراء الهند": نحن نرحب بشراكة مصر وحضورها لقمة الدول العشرين الكبري، والذي سوف يضيف قيمة وسوف يثري من النتائح التي تتوصل إليها القمة".

واختتم: "أعرب عن ترحيبي بكم، اتمنى لك وللشعب المصري كل النجاح نحن، مستعدون للشراكة الكاملة للمشاركة في التنمية الاقتصادية وتحقيق أهدافكم الأمنية".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا