الرئيس السيسي: خطة متكاملة للارتقاء بالتعاون التجاري مع الهند.. فيديو

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه "أصدر توجيهاته للحكومة المصرية، بشأن العمل على تطوير خطة متكاملة للارتقاء بالتعاون التجاري وتعزيز التعاون بين مصر والهند، وتكثيف حركة الاستثمارات، وتبادل الخبرات في مختلف المجالات بما يحقق مصالح البلدين".

ووجه الرئيس السيسي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد اليوم بالعاصمة الهندية نيودلهي، بالإسراع في عقد اجتماع لجنة مشتركة بين البلدين في أقرب فرصة، لدراسة تعزيز التعاون العسكري والأمني، وتطوير الانشطة، بالإضافة إلى ترجمة التوافق بين البلدين اتجاه القضايا المشتركة كالإرهاب والتطرف، والتوصل إلى خطط عاجلة، وتعزيز التعاون القائم في تقديم المساعدات الإنسانية في المناطق الخطرة.

وأشار الرئيس إلى تعزيز التعاون الثقافي على المستويين الحكومي والشعبي، وبناء الود والصداقة بين الشعبين، وتعزيز السياحة وخطوط الطيران القائمة، بالإضافة إلى التعاون العلمي والتكنولوجي وتكنولوجيا الفضاء، تكثيف التعاون بين البلدين في المحافل المتعددة في كافة القضايا مما يعكس عمق التعاون.

وتابع الرئيس: أن مصر تخطو بخطى ثابتة نحو تحقيق مستقبل أفضل لشعبها وتتطلع لتعاون وثيق مع شقيقتها الهند على المستوى الحكومي والشعبي، مُشيرًا إلى أن التعاون الاقتصادي الحالي دليل على حجم الفرص المتاحة للتعاون بين البلدين، بما يعود بالنفع على البلدين.

وأوضح أن نتائج هذه الزيارة سوف تسهم في تحقيق تطلعات الشعبين الهندي والمصري، موجهًا الدعوة لرئيس الوزراء لزيارة مصر من أجل توطيد أواصر الصداقة بين البلدين والحضارتين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا