"أعلى مقبرة في العالم " تصبح مزار سياحي في البرازيل

يقدر الباحثون عدد الجثث التي دفنت على كوكب الأرض حتى الآن بحوالي 100 مليار جثة، ومع التوسع العمراني الكبير وضيق المساحات المخصصة لدفن الأموات، ليس من المستغرب الانتقال لبناء مقابر شاقولية كما في البرازيل التي تضم أعلى مقبرة في العالم.
عندما افتتح نُصب نيكروبولي إكوميرنكا التذكاري في 1983 لم يكن سوى مبنى صغير للغاية، لكن الطلب على القبور فوق سطح الأرض مع إطلالة مميزة تزايد مع الوقت، حتى تحولت المقبرة إلى الأعلى في العالم.
وتضم المقبرة التي يصل ارتفاعها إلى 108 متر، أكثر من 25 ألف ضريح، بالإضافة إلى الأقبية ومطعم للوجبات السريعة على السطح وحتى يمكن العثور على مصلى.
وفي الوقت الذي تعتبر عدد قليل من المقابر في العالم معالم جذب سياحية في حد ذاتها، إلا أن نُصب نيكروبولي إكوميرنكا التذكاري أصبح من الأماكن الأكثر زيارة في مدينة سانتوس البرازيلية، وهو يملك شعبية لا تصدق بين السياح، ويعزى ذلك إلى شهرته بأنه أعلى مقبرة في العالم بحسب موقع أوديتي سنترال.
لكن الحصول على قبر في هذه المقبرة يكلف الكثير من الأموال، ويختلف السعر على حسب الطابق والإطلالة التي يوفرها، وكل طابق من الطوابق الـ 32 يضم صفوفاً من الأضرحة المرقمة يصل عددها إلى حوالي 150 ضريح، وجميعها مجهزة بنظام تهوية، ويمكن لكل منها أن يستوعب 6 جثث،.
الجدير بالذكر أن مدة تحلل الجثث يحتاج حوالي ثلاث سنوات، ومن ثم يقوم ذوو الميت بعدها بنقل بقايا الجثة إلى مكان آخر من المقبرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا