ميسي يعود من «اﻻعتزال» بهدف حاسم

قاد ليونيل ميسي منتخب بلاده، الأرجنتين، لتحقيق فوز ثمين مساء الخميس/الجمعة، على ضيفه أوروجواي ، بهدف نظيف حمل توقيعه، ولتصدر تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
وسجل نجم برشلونة الإسباني هدف اللقاء الوحيد، الذي أقيم على ملعب مالفيناس أرخنتيناس في ميدنوزا، (ق43) من تسديدة خارج المنطقة بيسراه.
وكان «البرغوث» قد أعلن الاعتزال الدولي عقب خسارة لقب كوبا أمريكا «المئوية» في يونيو/حزيران الماضي للعام الثاني تواليا، بركلات الترجيح أمام نفس المنافس، تشيلي، قبل أن يعود عن قراره مع تولي إدجاردو باوزا قيادة «التانجو» خلفا لتاتا مارتينو.
وأصبح رصيد الأرجنتين 14 نقطة ليحتل صدارة التصفيات، متقدما بنقطة عن منتخبات أوروجواي وكولومبيا والإكوادور، وبنقطتين عن البرازيل، التي تراجعت للترتيب الخامس، غير المؤهل بشكل مباشر للمونديال.
وشهد اللقاء أيضا مشاركة نجم منتخب «السيليستي» لويس سواريز، الذي هدد مرمى سرخيو روميرو في أكثر من مناسبة.
كاد سواريز أن يصنع هدفا مبكرا للضيوف بعدما مرر كرة ماكرة لإدينسون كافاني (ق8) لكن الدفاع الأرجنتيني يبعدها بصعوبة، حيث حال مرورها كادت ستسفر عن هدف للضيوف.
وبعدها رد التاجو بهجمة مرتدة لميسي الذي تعرض لعرقلة على حدود منطقة الجزاء، يسددها (ق10) لكنها ترتطم بالحائط وتبعد إلى ركنية.
ويلمح سواريز تقدم روميرو (ق24) ليسدد كرة بعيدة من منتصف الملعب لكن الحارس الأرجنتيني يتصدى لها.
وكاد باولو ديبالا أن يتقدم لـ(التانجو) من تسديدة بيسراه قوية (ق31) تصطدم بالقائم الأيسر ثم بالحارس موسليرا قبل أن ترفض دخول الشباك.
يسدد سواريز ضربة حرة مباشرة (ق33) لكنها تسير ضعيفة ليمسك بها حارس الأرجنتين.
ويرد ميسي بهجمة خطرة (ق40) ويسدد كرة قوية لكنها تصطدم بالدفاع وتسير خارج المرمى.
وينجح «البرغوث» في تسجيل الهدف الأول (ق43) من تسديدة خارج المنطقة بيسراه تصطدم بقدم خوسيه ماريا خيمينيز لاعب الخصم، لتغير وجهتها وتخدع الحارس موسليرا وتعانق الشباك.
وكاد سواريز أن يدرك التعادل بعدهل بدقيقة بعدما راوغ أكثر من لاعب لكنه تباطأ في التسديد بيمناه ليبعدها الدفاع مجددا.
وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول، نال ديبالا البطاقة الصفراء الثانية ليطرد ويخرج من الملعب وسط الدموع، لتكمل الأرجنتين الشوط الثاني بعشرة لاعبين.
ولم تنجح أوروجواي في استغلال التفوق العددي لإدراك التعادل، حيث كان التكتل الدفاعي للأرجنتين جيدا، حيث اعتمدت على مهارة وانطلاقات ميسي ودي ماريا على الجانبين.
وسدد ماتياس كوروخو كرة قوية بيمناه لصالح أوروجواي (ق63) لكنها تبتعد إلى ركنية.
ويمر ميسي (ق70) إلى داخل المنطقة ويسدد كرة ماكرة لكن موسليرا يبعدها.
وكاد كافاني أن يدرك التعادل (ق72) من هجمة خطرة لكن الحكم أشار إلى وقوعه متسللا.
وكادت الأرجنتين ان تختتم اللقاء بهدف ثان بفضل انطلاقة ميسي من الجانب الايمن، ثم تمريرة لكرة لماسكيرانو أمام المرمى، لكنه فضل اعطائها للبديل نيكولاس جايتان الذي فشل في تسديدها بالشباك، ليعلن الحكم بعدها صافرة النهاية.
وستحل الأرجنتين ضيفا ثقيلا الأربعاء القادم على فنزويلا، التي خسرت ليلة الخميس بهدفين نظيفين أمام كولومبيا، وتحل أخيرة بنقطة وحيدة.
بينما تستضيف أوروجواي نظيرتها باراجواي في لقاء صعب بالجولة الثامنة بنفس اليوم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا