ننشر التحقيقات في رشوة «الوحدات السكنية»

انتهت النيابة من التحقيق مع الحارس القضائي، المتهم بتلقي رشوة، مقابل التصرف في وحدات سكنية بإحدى القرى السياحية المعين على حراستها قضائيا، إذ كشفت تحقيقات نيابة حوادث شمال القاهرة، أنه تلقى ١٥ ألف جنيه من شخص مقابل تسليمه وحدة سكنية بدون مراعاة شروط التسليم.
وتلقت هيئة الرقابة الإدارية، عددا من البلاغات المقدمة من المواطنين، يتهمون الحارس القضائي، «و.س» محامٍ، بطلب رشوة منهم، مقابل تسليمهم وحدات سكنية مصيفية داخل القرية السياحية، وعقب رصد الهيئة المتهم، كشفت أنه طلب مبالغ مالية من عدد من المواطنين على سبيل الرشوة، مقابل تسهيله حصولهم على وحداتهم السكنية الموضوعة تحت الحراسة بدون الالتزام بالشروط والمعايير القانونية.
واستطاعت «الرقابة الإدارية» تسجيل مكالمات صوتية للمتهم أثناء طلب الرشوة من عدد من المواطنين، وأخطرت نيابة أمن الدولة العليا ونيابة شمال القاهرة الكلية للتنسيق، وتمكنت الهيئة من ضبط المتهم داخل مكتبه أثناء تلقيه رشوة من أحد المواطنين، وتم تحرير محضر وأحالته للنيابة للتحقيقات.
ووجهت النيابة للمتهم عدة تهم منها تلقى رشوة واستغلال النفوذ والإخلال بمهام وظيفته، وقررت النيابة ندب لجنة من خبراء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، للحصول على بصمة صوتية من المتهم لمقارنتها بما جاء فى التسجيلات، وتفريغ التسجيلات الصوتية، وإعداد تقرير بها، وكلفت الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة.
وخلال التحقيقات مع المتهم، أنكر جميع الاتهامات التى أسندتها النيابة إليه، نافيا علاقته بأى من المواطنين الذين ادعوا أنه تلقى رشوة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا