سعر الدولار الأمريكي اليوم الجمعة 2016/9/2 بالسوق السوداء والبنوك

مازالت عملية ارتفاع سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنية المصرية مستمرة في الزيادة بشكل نسبي لا يتعدى 10 قروش ولكن العديد من خبراء سوق الأوراق المالية مازالوا في حالة من الرعب لتواصل ارتفاع سعر الدولار حيث مازال متخطى حاجز 12 جنية.
حيث جاء الارتفاع في سعر تداول الدولار الأمريكي اليوم 10قروش فقط وقد ذكر بعض المتعاملين في سوق الأوراق المالية أن الارتفاع جاء نسبي وذلك لانتهاء الأسبوع وأجازة يوم الجمعة ولكن ينتظر الجميع موجة شديدة من الارتفاع مع بدايات أول أيام الأسبوع المقبل.
كما سجل الدولار الأمريكي اليوم الخميس في نهاية تعاملات الأسبوع 12.75 للشراء بزيادة تصل إلى 10 قروش عن تعاملات أمس الأربعاء، كما سجل 12.80 للبيع حيث كان هذا سعر السوق السوداء، ومع طرح البنك المركزي المصري مبلغ 120 مليون دولار عطاء مالي لجميع البنوك وذلك لتيسير إعمال عملاء البنوك لأجراء عمليات الاستيراد لجميع السلع والخدمات الاستراتيجي اللازمة للبلاد حيث وصل سعر بيع البنك المركزي للحصة ألدولاريه خلال الأسبوع الماضي لتسجل 8.78 للبيع للبنوك وقد تم بيعها جميعاً بالفعل .
الجدير بالذكر أن سعر صرف العملة للدولار بداخل البنوك المصرية لم تتغير طوال الأسبوعين الماضيين حيث سجل سعر الشراء للدولار داخل البنك 8.85 أما عن سعر البيع فمازال عند 8.88.
كما أن عملية ارتفاع أسعار السلع الغذائية والمنتجات الخدمية وغيرها تظهر مؤشر خطير فلابد من السيطرة على سعر تداول عمرة الدولار داخل السوق السوداء وسيطرة البنك المركزي حيث قامت الحكومة منذ فترة بإغلاق مكاتب ألصرافه والتي كانت تحرك من سوق صرف العملة بشكل ملحوظ عن البنوك المصرية إلا أن مع غلقها لا يزال الارتفاع قائم رغم جهود الحكومة والبنك المركزي المصري من تضيق الخناق على المتعاملين بالسوق السوداء.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا