أسامة كمال يتقدم ببلاغ على الهواء بسبب غش خطير يهدد مرضى التليف الكبدي

تقدم الإعلامي أسامة كمال ببلاغ لجهات التحليل مطالبا بفتح تحقيق عاجل حول وجود غش في دواء «الألبومين» بعد مداخلة هاتفية للدكتورة داليا عنبة أستاذ مساعد بكلية طب، والتي توفي والدها نتيجة ماوصفته بعلاجه بـ «الألبومين».

وانفعل أسامة كمال خلال حلقة أمس الخميس من برنامجه «القاهرة 360»، المذاع على شاشة «القاهرة والناس»، قائلا: «ارجوكم تابعوا اللى بحصل فى حالات غش الألبومين.. الدنيا مش ناقصة».

وتابع كمال : هناك بعض حالات الوفيات نتيجة تعاطي دواء «الألبومين البشري » والتي من أعراضها الرعشة ، وهناك من ضمن الحالات والد الدكتورة داليا عنبة.

وروت الدكتورة داليا عنبة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج "القاهرة 360" المذاع على شاشة "القاهرة والناس" تفاصيل وفاة والدها قائلة « بدأت القصة عندما كان والدي يجري عملية في الظهر ، وبما أنه مريض تليف كبد ، كان لابد من إعطائه جرعات تعويضية من «الألبومين البشري »، وبالفعل تم إعطاؤه ما يقرب من 7 زجاجات ، وفي نهاية الجرعة تعرض لحالة الرعشة وتم التغلب عليها إلا أن الحالة تم تحويلها إلي أحد المستشفيات ليفجر الأطباء مفاجأة أن تلك الحالة ليست الأولي ومنذ 3 شهور يتعرضوا لمثل تلك الحالات» .

وتابعت، وعلي خلفية ذلك تعرض إلي فشل كلوي وكبدي، وتدمير لباقي أعضاء الجسم، وتلوث بكتيري مشيرة إلي أن البعض أخبارها أن هناك غشا في عقار«الالبومين البشري » عن طريق تزويده بعشب الحلبة ، للكسب غير المشروع .

واكدت أنها احتفظت ببعض العبوات المتبقية لتقديمها إلي الجهات المختصة لتحليلها للوقوف علي الحقيقة .

ويعد الألبومين هو البروتين السائد بالدم, وهو له وظائف متعددة, فهو يمثل نحو 75–80% من الضغط الجرمي، ويحتاج بعض مرضي الكبد إلي حقن «الالبومين» ما بين 4 إلي 5 حقن شهريا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا