«زهرة حلب» يمثل تونس في مسابقة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي

حصد فيلم زهرة حلب إعجاب لجنة اختيار الفيلم التونسي المشكلة من وزارة الثقافة التونسية، في إنجاز جديد، ليتم اختياره للمشاركة في مسابقة افضل فيلم اجنبي بالاوسكار.

اختيار الفيلم جاء بعد اختبارات من قبل إدارة أيام قرطاج السينمائية في دورتها الـ27 لعرضه في حفل افتتاح هذه الدورة المميزة جدا من عمر المهرجان.

الفيلم من تأليف رضا الباهي بالاشتراك مع ريا العجمي وبطولة النجمة هند صبري وهشام رستم وباديس باهي ومحمد علي بن جمعة، وتدور أحداثه حول "سلمى أم شابة ، 37 سنة، تعيش تغيرات تونس بعد الثورة، بالإضافة لتغيرات طرأت على ابنها الوحيد المراهق. تتأزم الأحداث حينما يختفي ابنها في ظروف غامضة..".

على صعيد اخر كانت الجهات المنتجة للفيلم أطلقت اول ملصقاته الدعائية باللغتين العربية والانجليزية.

وهو يمثل عودة النجمة التونسية هند صبري لللعمل في بلادها بعد غياب سبع سنوات منذ اخر مسلسلاتها – مكتوب- بينما 14 سنة سينمائيا منذ فيلم عرايس الطين عام 2002 مع المخرج الكبير نوري بوزيد.

والفيلم من إنتاج عدة شركات وهي عالية للإنتاج السينمائي والصباح اخوان - صادق الصباح- بالاضافة لهند صبري التي يعد الفيلم أول إنتاج سينمائي تشارك فيه شركتها الجديدة "سلام".

هند عبرت عن سعادتها وفخرها لاختيار الفيلم للعرض في دورة تاريخية مثل هذه الدورة التي يحتفل فيها مهرجان بلادها بيوبيله الذهبي. وأيضا أكدت أن اختياره لتمثيل تونس في مسابقة الأوسكار لهو إنجاز كبير لكل فريق عمله متمنية لفيلمها المزيد من النجاحات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا