الشيحي: طلاب السعودية يعاملون نفس معاملة المصريين

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعًا مساء اليوم الخميس برئاسة الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحضور الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية واللواء طارق نصر محافظ المنيا، وذلك بمقر جامعة المنيا.

فى بداية الجلسة أكد الوزير على الدور المهم الذي تلعبه جامعة المنيا في تنمية شمال الصعيد، مشيدًا بمستوى أداء وتنظيم الجامعة لأسبوع فتيات الجامعات.

وأعلن الوزير أن هناك جهودًا من أجل توفير مستوى الدخل الذي يليق بأعضاء هيئة التدريس نظرًا لدورهم الكبير في تطوير العملية التعليمية والبحثية، حيث تمت الموافقة على زيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس، وجار حاليا مخاطبة الجهات المعنية لإقرار وتمويل هذه الزيادة.

وأضاف الشيحي أن الوزارة تحرص على تقديم كافة التسهيلات التي تمكن الطلاب الوافدين الدارسين بالجامعات والمعاهد المصرية من تحقيق أكبر قدر من الاستفادة العلمية خلال فترة دراستهم بمصر والعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، مؤكدًا على أن هؤلاء الطلاب يمثلون خير سفراء لمصر عند عودتهم لبلادهم.

وأشار الوزير إلى أن طلاب المملكة العربية السعودية الشقيقة يعاملون بنفس معاملة الطلاب المصريين، وأن مصر هي بلدهم الثاني، مؤكدًا على عمق العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع مصر بشقيقتها السعودية.

وشدد الشيحي على سرعة انتهاء الجامعات من الاستعدادات المطلوبة لبدء العام الجامعى الجديد من حيث استكمال المنشآت الجامعية والمعامل والورش وتجهيزها للعملية التعليمية، معربًا عن تطلعه لعام جامعي جديد تتحقق فيه كل أهداف العملية التعليمية المنشودة.

وأكد الوزير على ضرورة تشجيع الأنشطة الطلابية من خلال إعداد برامج طلابية مكثفة في كافة المجالات بهدف تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي باعتباره عنصرًا مهمًا فى العملية التعليمية، وكذا إكسابه مهارات التواصل الاجتماعي والمهارات الحياتية والقيادية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا