تعرف على أسعار بعض السلع الأساسية بعد قانون القيمة المضافة

شهدت الفترات الحالية و السابقة ردود أفعال من قبل المواطنون في مصر بسبب زيادة أسعار بعض السلع الأساسية التي يحتاج إليها كل بيت مصري، و مع تطبيق قانون القيمة المضافة التي وافق عليها مجلس الشعب، أصبح الكثير لا يعرف عن الأسعار الحقيقية بعد الزيادة، في ظل جشع العديد من التجار و أصحاب المحلات، مثل الفرارجي، البقالين، و تجار الخضر و الفاكهة.
أسعار بعض السلع الأساسية
سعر زجاجة الزيت أصبحت بـ 11 جنيهاً، بينما كانت في السابق 10 جنيهات، كيلو اللبن أصبح 8.5 جنيهات، بينما كان قبل القيمة المضافة 7.5 جنيهات، زيت عباد الشمس كان 13 جنيهاً و زاد 2 جنيهاً ليصبح 15 جنيهاً، زيت الذرة كان 15 جنيهاً و بعد الزيادة أصبح 18 جنيهاً، شاي العروسة 250 جرام أصبح 8 جنيهات، شاي ليبتون أصبح سعره 13 جنيهاً، كيلو سكر أصبح سعره 8 جنيهات.
أسعار الفراخ بعد قانون القيمة المضافة
الفراخ البلدي وصل سعرها 25 جنيهاً للكيلو بزيادة وصلت 5 جنيهات، بعد أن كانت بسعر 20 جنيهاً، كيلو البط أصبح بسعر 30 جنيهاً، بينما وصل سعر الأوز إلى 25 جنيهاً، و كيلو الأرانب وصل إلى 32 جنيهاً بعد أن كان سعر الكيلو 25 جنيهاً.
أسعار اللحوم بعد قانون القيمة المضافة
وصل سعر كيلو اللحم الجملي إلى 65 جنيهاً، سعر كيلو البتلو وصل إلى 110 جنيهاً، سعر كيلو الكندوز وصل إلى 95 جنيهاً، البوفتيك وصل سعره من 80 إلى 95، و الكبدة مثله.
أسعار الأسماك بعد قانون القيمة المضافة
يوضح أحد أصحاب محلات الأسماك الشهيرة، أن سعر السمك البلطي وصل إلى17 جنيهاً، سعر كيلو سمك المكرونة وصل إلى 18 جنيهاً، سعر كيلو القراميط وصل إلى 15 جنيهاً، بينما وصل سعر كيلو الجمبري إلى 130 جنيهاً، هذه الأسعار تشمل الأسماك الطازجة فقط.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا