بالصور.. منحة سويسرية لتوريد محارق صديقة للبيئة بالدقهلية

التقى الدكتور عبدالوهاب سليمان، وكيل مديرية الصحة بالدقهلية، والدكتور هشام مسعود وكيل المديرية، ومدير عام الطب الوقائي، بالوفد السويسرى القائم على تمويل منحة سويسرية لمحافظة الدقهلية للارتقاء بمنظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة وإقامة 2 محرقة صديقة للبيئة بمنطقتى (قلابشو – أجا) بحضور رئيس الادارة المركزية لصحة البيئة بالوزارة ومدير عام صحة البيئة بالوزارة ومدير إدارة التخلص الآمن من النفايات الطبية بالوزارة واستشاري الوفد السويسري.

وقام الوفد بتفقد الغرفة المجهزة بديوان المديرية للمشروع السويسرى ثم تم عقد اجتماع بديوان عام المحافظة بحضور مدير إدارة الأملاك بالمحافظة للوقوف على الانتهاء من اجراءات تخصيص أرض والاتفاق على عمل معاينة على الطبيعة لعدد من قطع الأراضي التي من المنتظر إقامة محرقتين للنفايات الطبية الخطرة عليها لتمويل المنحة السويسرية تقع تلك الأراضي في كل من (أجا – قلابشو).

وبعد تخصيص الأرض سيتم إنشاء مجمع محارق للنفايات الطبية الخطرة المتولدة عن كافة المنشآت الصحية بمحافظة الدقهلية سواء تلك التابعة لمديرية الصحة – التأمين الصحي – القطاع الخاص حيث يتم استيعاب الناتج اليومي لتلك النفايات في هذه المحارق.

كما قام الدكتور هشام مسعود بجولة تفقدية بمرافقة الوفد السويسرى ومسئولى شئون البيئة بالمحافظة للموقع المخصص لإقامة المحرقتين (أجا – قلابشو ).

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا