البحوث الفلكية تعلن عن موعد وقفة عرفة 2016 و موعد أول أيام عيد الأضحى 2016

في تصريحات صحفية أعلن الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن موعد وقفة عرفة 2016 والتي ستكون في يوم العاشر من شهر ذي الحجة والتي تعد واحدة من المناسبات الهامة لدى المسلمين فيوم وقفة عرفات كما نعرف له طابع خاص، خاصة وأن بعدها عيد الأضحى المبارك.
وقد أكد عودة أن وقفة عرفة 1437 ستكون يوم السبت 10 سبتمبر القادم، وأول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون بأذن الله تعالي يوم الأحد 11 سبتمبر 2016، وفي تصريحاته للشرق الأوسط أضاف عودة أن غرة شهر ذو القعدة للعام الهجري 1437 ستكون يوم الخميس القادم والموافق 14 من شهر أغسطس 2016.
وكما نعرف أن لصيام يوم عرفة فضل كبير لا سيما وأنه أفضل أيام السنة على الإطلاق حيث أن صيامه يكفر عن الذنوب، حيث قال رسولنا الكريم:” من صام عرفة إيمانا واحتسابا غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر”.
وفي تصريحات سابقة فقد صرح عدد من علماء معهد البحوث الفلكية أن عيد الأضحى المبارك 2016 سيكون يوم الأحد الموافق 11 سبتمبر، ومن المقرر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك بدءا من يوم عرفة ولمدة 5 أيام، ولكن كما نعرف أن إجازة عيد الأضحى ستكون طويلة جدا هذا العام حيث تقدر بنحو 9أيام متواصلة نظرا لأيام الجمعة والسبت.
تحديث اليوم الخميس 1 سبتمبر 201 6
أكدت الأن المملكة العربية السعودية أن  أول أيام شهر ذى الحجة سيكون يوم السبت المقبل، وأن غدًا الجمعة هو المكمل لشهر ذى القعدة، وبهذا يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الاثنين 12 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا