برلماني : إتمام انتخابات المحليات ضرورة لممارسة دورها الرقابي .. فيديو

أرجع النائب الدكتور محمد صلاح عبد البديع عضو مجلس النواب وأستاذ القانون الدستوري جزءا كبيرا من مشاكل المواطنين إلى فساد المحليات والاجهزة التنفيذية وغياب الرقابة عليها، مؤكدا على ضرورة وجود المجالس المحلية لممارسة دورها الرقابي بهذا الصدد.

وأوضح الفقيه الدستوري في اتصال هاتفي خلال حلقة اليوم من برنامج "ستوديو النواب" الذي تقدمه الاعلامية "سمر نجيدة " على قناة "Ten " الفضائية تعليقا على تأخر البرلمان في اقرار قانون الهيئة الوطنية للانتخابات استعدادا لانتخابات المحليات ان هناك العديد من القوانين كان ينبغي على المجلس مناقشتها في دور الانعقاد الحالي وهو ما لم يحدث.

وأضاف عبد البديع انه مع اعتماد البرلمان على تلقي مشروعات القوانين من الحكومة فإن الحكومة تأخرت في ارسال العديد من القوانين كقانون الاعلام على سبيل المثال وغيره من القوانين.

وأكد النائب انه وفقا للدستور يصدر رئيس الجمهورية قرارا بفض دور الانعقاد الاول للنواب ويدعو البرلمان للانعقاد وإن لم يفعل سينعقد البرلمان للدور الثاني بقوة القانون، مشيرا الى ان الحكومة بكامل اعضائها ستحضر جلسة البرلمان قبل فض الدورة الاولى لعرض نشاطها خلال الفترة المنصرفة وتقييم المجلس لها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا