بالصور.. أكشاك نموذجية لشراء القمامة من المواطنين بالفيوم

تفقد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم بدء أعمال الأكشاك النموذجية لجمع وشراء القمامة من المواطنين، بحضور اللواء خالد جبرتي سكرتير عام المحافظة، والمحاسب السيد إبراهيم موسي رئيس مجلس المدينة، وياسر محفوظ المستشار السياحي للمحافظة.

وأوضح محافظ الفيوم أن المحافظة من المحافظات الرائدة في بدء العمل بشراء القمامة من المواطنين ، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع الأكشاك والصناديق تباعًا على الشوارع والميادين والتجمعات والمولات ، علي أن يتم العمل بالمنافذ للشباب للحد من مشكلة البطالة، بالإضافة إلى تخصيص جزء خاص بالأكشاك والمنافذ لبيع المنظفات المنزلية اللازمة للمواطنين.

وأكد المحافظ على أهمية النظافة والظهور بالمظهر الحضاري، لافتًا إلى أن المبادرة تهدف إلى رفع كفاءة النظافة والمخلفات ، لإظهار الوجه الجمالي للمحافظة ، والتخلص من القمامة نهائيًا بطريقة سهلة ومربحة للمواطنين حيث سيتم شراؤها منهم بأسعار تتراوح من 10 قروش إلى 14 جنيهًا للكيلو لأنواع عناصر القمامة العضوية والخشب والبلاستيك والألمونيوم وغيرها .

الجدير بالذكر أنه تم تدعيم منظومة النظافة في الفيوم مؤخرًا بعدد من السيارات الجديدة لكبس وتجميع وكنس القمامة ، و(500) صندوق لتجميع القمامة ، بالإضافة إلى الملابس والمعدات والأدوات اللازمة لرفع كفاءة منظومة النظافة بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا